Sunday, December 3, 2023

قراءة لاجتماع نائبة الرئيس كاملا هاريس بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
2 كانون الأول/ديسمبر 2023

اجتمعت نائبة الرئيس كاملا هاريس اليوم بالرئيس الإماراتي محمد بن زايد في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخي (كوب 28). وهنأت نائبة الرئيس هاريس الشيخ محمد على نجاح المؤتمر ورحبت بإنشاء صندوق ألتيرا الإماراتي بقيمة 30 مليار دولار.

وناقش الطرفان آخر التطورات في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس. وشددت نائبة الرئيس على التزام إدارة بايدن-هاريس بضمان الإفراج عن كافة الرهائن المحتجزين في غزة وضمان تدفق مستدام للمساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع. وشددت نائبة الرئيس على أهمية الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا وأدى إلى وقف إنساني ممدد في القتال، وأسفر عن إطلاق سراح أكثر من مئة رهينة وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة قبل أن تقوم حركة حماس بخرقه.

وناقشت نائبة الرئيس أفكار الولايات المتحدة بشأن التخطيط لمرحلة ما بعد النزاع في غزة، بما في ذلك جهود إعادة الإعمار والأمن والحوكمة، وتسريع التنسيق بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات بشأن مرحلة ما بعد النزاع. وشددت على أن هذه الجهود لا يمكن أن تنجح إلا في حال تم بذلها في سياق أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني نحو إقامة دولة خاصة به تقودها سلطة فلسطينية متجددة وتتمتع بدعم كبير من المجتمع الدولي ودول المنطقة. وأوضحت نائبة الرئيس أن حركة حماس لا تستطيع السيطرة على غزة، إذ لا يمكن القبول بذلك من أجل أمن إسرائيل ورفاه الشعب الفلسطيني والأمن الإقليمي.

وناقش الطرفان أيضا أهمية ردع أي جهات فاعلة حكومية أو غير حكومية عن السعي لتوسيع نطاق الصراع. كما تطرقت نائبة الرئيس إلى قضايا إقليمية أخرى، بما في ذلك مخاوفها بشأن تدهور الوضع الأمني والإنساني في السودان. وأعادت نائبة الرئيس التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دولة الإمارات وأهمية العلاقات الاقتصادية القوية والمتنامية بين الدولتين.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2023/12/02/readout-of-vice-president-harriss-meeting-with-president-mohamed-bin-zayed-of-the-united-arab-emirates/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

La vice-présidente Harris sur l’attaque par l’Iran de missiles balistiques contre Israël

Traduction fournie par le département d'État des États-Unis à titre gracieux ...