Thursday, October 3, 2024

بيان مشترك صادر عن المجموعة الخماسية بشأن الصومال

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
للنشر الفوري
بيان صحفي
3 تشرين الأول/أكتوبر 2024

صدر نص البيان المشترك التالي عن حكومات كل من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر وجمهورية تركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

بداية البيان:

عقد ممثلون عن دولة قطر وجمهورية تركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن العاصمة يوم 1 تشرين الأول/أكتوبر الاجتماع السابع للمجموعة الخماسية بشأن الصومال. وشارك في الاجتماع أيضا ممثلون عن حكومة الصومال الاتحادية.

وأكد شركاء المجموعة الخماسية على دعمهم لسيادة جمهورية الصومال الاتحادية وسلامة أراضيها ووحدتها، كما أكدوا على ضرورة التخفيف من التوترات الإقليمية من خلال الحوار، بما في ذلك جهود الوساطة برعاية تركيا. وناقش الشركاء أيضا ضرورة التركيز على الأهداف الاقتصادية والأمنية المشتركة، وبخاصة لمعالجة التهديدات المتواصلة والناشئة التي تشكلها الجماعات الإرهابية في القرن الأفريقي.

وأعرب الشركاء عن دعمهم لجهود جمهورية الصومال الاتحادية الرامية إلى إنشاء قوات أمنية ومؤسسات دفاعية قادرة ومهنية وخاضعة للمساءلة. واتفقوا كذلك على اتخاذ خطوات تحسن من تنسيق التدريب الدولي لتيسير عمليات أكثر فعالية على المدى القصير ومساعدة جمهورية الصومال على تطوير قدراتها التدريبية على المدى الطويل.

وناقشت المجموعة الخماسية ضرورة استكمال خطط بعثة الاتحاد الإفريقي الجديدة لدعم وتحقيق الاستقرار في الصومال التي تخلف بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال. وأشارت المجموعة إلى أهمية ضمان جمع مدخلات واسعة النطاق من أصحاب المصلحة بشأن عملية التخطيط، بما في ذلك من المساهمين في الجنود، للتوصل إلى بعثة ذات أهداف وعمليات قابلة للتحقيق وقائمة على الموارد واستراتيجية خروج واضحة ومتزامنة مع بناء القدرات في القطاع الأمني الصومالي. وناقش الشركاء أيضا مدى إلحاح استكمال خيارات التمويل للبعثة الجديدة.

وأعاد أعضاء المجموعة الخماسية التأكيد على أهمية التخطيط لإرساء الاستقرار من أجل المصالح العسكرية الدائمة، وناقش المجتمعون كيفية إدماج تخطيط الحكم والتخطيط الإنساني وقوة التمسك في العمليات العسكرية بشكل فعال.

واتفقت المجموعة الخماسية على عقد اجتماعها الثامن في مقديشو.

نهاية البيان.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/joint-statement-from-the-somalia-quint/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

بيان قادة مجموعة الدول الصناعية السبع بشأن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية بيان قادة مجموعة الدول الصناعية السب...