Saturday, September 28, 2024

بيان للرئيس جو بايدن بشأن مقتل حسن نصر الله

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
28 أيلول/سبتمبر 2024

يتحمل حسن نصر الله وحزب الله، الجماعة الإرهابية التي كان يقودها، مسؤولية مقتل مئات الأمريكيين على مدى عهد من الإرهاب استمر لأربعة عقود. ويمثل مقتله في غارة إسرائيلية عدالة للكثير من ضحاياه، بمن فيهم آلاف المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين.

لقد تم توجيه الضربة التي قتل فيها نصر الله في سياق النزاع الأوسع الدائر والذي بدأ بالمجزرة التي ارتكبتها حماس يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقد اتخذ نصر الله في اليوم التالي قرارا مصيريا قضى بالانضمام إلى حماس وفتح ما أسماه "الجبهة الشمالية" ضد إسرائيل.

تدعم الولايات المتحدة بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحركة حماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران. وقد وجهت يوم أمس وزير الدفاع الأمريكي بتعزيز التموضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع الاعتداءات والتخفيف من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا.

وتتمثل غايتنا في نهاية المطاف في التخفيف من تصعيد النزاعات الدائرة في كل من غزة ولبنان من خلال السبل الدبلوماسية. ونحن نسعى إلى إبرام صفقة لغزة بدعم من مجلس الأمن الدولي للتوصل إلى وقف إطلاق نار والإفراج عن الرهائن. ونتفاوض على صفقة للبنان تتيح عودة الناس إلى منازلهم في كل من إسرائيل وجنوب لبنان بأمان. لقد حان الوقت لإبرام الصفقتين وإنهاء التهديدات لإسرائيل وتحقيق استقرار أكبر في منطقة الشرق الأوسط الأوسع.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2024/09/28/statement-from-president-joe-biden-on-the-death-of-hassan-nasrallah/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

For You: Maggie Smith, Grande Dame of Stage and Screen, Dies at 89

Plus, Democratic Senate Candidates Lead in Ohio, Michigan and Wisconsin, Polls Find September 28, 202...