Thursday, February 29, 2024

قراءة لاجتماع مستشار الأمن القومي جايك سوليفان برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
29 شباط/فبراير 2024

اجتمع مستشار الأمن القومي جايك سوليفان اليوم برئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني في البيت الأبيض. وأعرب سوليفان عن امتنانه للشراكة طويلة الأمد بين إقليم كردستان والولايات المتحدة وشدد على الدعم الأمريكي لإقليم كردستان القوي والقابل للحياة اقتصاديا على النحو المحدد في الدستور العراقي. ونوه سوليفان بشكل خاص بالدور الذي تلعبه البيشمركة الكردية في المعركة ضد تنظيم داعش وشراكتها التاريخية مع الولايات المتحدة، كما أعرب عن تعازيه عن روح مقاتلي البيشمركة والمدنيين الأكراد في العقد الماضي في خلال حملة إلحاق الهزيمة بداعش. وأكد سوليفان على دعم بلاده لأمن إقليم كردستان وأدان الهجمات التي تشنها إيران وجماعاتها التي تعمل بالوكالة ضد مواقع هناك. وأعاد سوليفان التأكيد على الدعم الأمريكي لحكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية فيما تعملان معا للتوصل إلى ترتيبات دائمة بشأن تقاسم الإيرادات والموازنة بغرض تعزيز الاستقرار والحكم الرشيد والتقدم الاقتصادي في مختلف أنحاء العراق وإقليم كردستان.


للاطلاع على النص الأصلي:

 https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2024/02/29/readout-of-national-security-advisor-jake-sullivans-meeting-with-the-prime-minister-of-iraqs-kurdistan-regional-government-krg-masrour-barzani/#:~:text=Sullivan%20expressed%20appreciation%20for%20the,as%20outlined%20in%20Iraq's%20constitution.

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Listen to your mom, !

Free Shipping on US orders $49+ ...