Wednesday, April 12, 2023

المبعوث الأمريكي الخاص لليمن ليندركينغ يسافر إلى منطقة الخليج العربي

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
11 نيسان/أبريل 2023
بيان صحفي

يسافر المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ يوم 11 نيسان/أبريل إلى منطقة الخليج العربي لدعم الجهود القائمة لضمان التوصل إلى اتفاق جديد بشأن عملية سلام شاملة.

يقف اليمن أمام فرصة غير مسبوقة لتحقيق السلام بعد أكثر من عام من الجهود الدبلوماسية الأمريكية والأممية المكثفة والدعم من الشركاء الإقليميين على غرار المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. إن الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة والتي بدأت في شهر نيسان/أبريل 2022 قد وضعت أسسا لجهود متجددة لتحقيق السلام وعادت بفوائد ملموسة على الشعب اليمني، ولكن وحدها الأطراف اليمنية قادرة على تحقيق السلام الدائم وتشكيل مستقبل أكثر إشراقا لبلادهم، وهذا ما يجعل من العملية السياسية اليمنية-اليمنية ضرورة طارئة.

ويجتمع المبعوث الخاص ليندركينغ في خلال رحلته بشركاء يمنيين وسعوديين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لضمان وقف إطلاق نار دائم وعملية سياسية شمولية بوساطة الأمم المتحدة، وذلك مع ضمان مواصلة بذل الجهود للتخفيف من الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/u-s-special-envoy-for-yemen-lenderkings-travel-to-the-gulf-3/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي. 


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog