Wednesday, August 3, 2022

الولايات المتحدة ترحب بتمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
2 آب/أغسطس 2022

ترحب الولايات المتحدة بإعلان الأمم المتحدة اليوم تمديد الهدنة في اليمن. لقد حققت هذه الهدنة فترة راحة من الصراع لملايين اليمنيين وأنقذت آلاف الأرواح ووفرت لليمن أطول فترة هدوء منذ بداية الحرب في البلاد. نحن نقدر الجهود الدؤوبة التي بذلها المبعوث الأممي الخاص لليمن هانز غروندبيرغ بالتعاون مع الولايات المتحدة وشركائنا الإقليميين والدوليين لتحقيق هذا التمديد، ولا سيما مع حكومتي المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. لقد أعطينا أولوية للمشاركة في اليمن منذ الأيام الأولى لهذه الإدارة، وأنا أقدر جهود الزملاء في مختلف أقسام الإدارة، بما في ذلك مبعوثنا الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ. وتثني الولايات المتحدة أيضا على قيادة حكومة الجمهورية اليمنية في خلال الهدنة بغرض تحسين حياة عدد هائل من اليمنيين، بما في ذلك من خلال تسهيل استيراد الوقود المستمر عبر ميناء الحديدة والرحلات الجوية من مطار صنعاء.

تحث الولايات المتحدة الأطراف اليمنية على عدم تفويت هذه الفرصة والتواصل مع المبعوث الخاص غروندبيرغ للبناء على هذه الهدنة التي تشكل أفضل فرصة لتحقيق السلام في اليمن. يجب أن تعمل الأطراف مع المبعوث الخاص غروندبيرغ للتوصل بشكل عاجل إلى اتفاق بشأن اتفاقية الهدنة الموسعة التي قدمها، والتي تتضمن خطوات لتوسيع نطاق حرية التنقل ودفع الرواتب وتحقيق فوائد ملموسة أكبر للشعب اليمني وتمهيد الطريق لحل دائم للصراع. يجب أن يفتح الحوثيون الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز قبل أي شيء آخر، وهي ثالث أكبر مدينة في اليمن، وسيتيح ذلك التخفيف من معاناة مئات الآلاف من اليمنيين الذين يعيشون في ظروف أشبه بالحصار منذ العام 2015.

تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز اتفاق سلام دائم وشامل في اليمن يخلص اليمنيين من معاناتهم ويساعد الناس على ضمان مستقبل أكثر ازدهارا لبلادهم ويلبي مطالباتهم بالعدالة والمحاسبة. ونحن أيضا ملتزمون بالتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

نحث الأطراف اليمنية على الاستماع لمطالب شعبها والالتزام بالتعاون تحت رعاية الأمم المتحدة لتحقيق السلام.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/the-united-states-welcomes-the-extension-of-the-un-brokered-truce-in-yemen/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Rhode Island News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Rhode Island...