Monday, November 8, 2021

المبعوث الخاص ليندركينغ والقائمة بالأعمال ويستلي يزوران عدن، اليمن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
نيد برايس، المتحدث باسم القسم
8 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

قام المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة في اليمن كاثي ويستلي بزيارة إلى عدن، اليمن اليوم. التقوا خلال الرحلة برئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ومحافظ عدن لملس، ومسؤولين حكوميين بارزين آخرين، وممثلين عن المجتمع المدني اليمني.

وتأتي الزيارة في وقت يعاني فيه اليمنيون من عدم استقرار كبير على الصعيد الاقتصادي وتهديدات أمنية خطيرة. وأكّد المبعوث الخاص ليندركينغ أن الوقت قد حان لكي يجتمع جميع اليمنيين معا لإنهاء هذه الحرب وسنّ إصلاحات جريئة لإنعاش الاقتصاد ومكافحة الفساد وتخفيف المعاناة.

وشدّدت القائمة بالأعمال ويستلي على ترحيب الولايات المتحدة بالتزام رئيس الوزراء وتأييدها لوجود الحكومة في اليمن، ولكنها أضافت أن على الحكومة بذل المزيد من الجهود لسنّ إصلاحات من شأنها أن تساعد في تخفيف المعاناة التي سببتها الحرب.

وحثّ الوفد الأمريكي الحكومة اليمنية على مواصلة تعزيز التنسيق الداخلي، بما في ذلك مع المجلس الانتقالي الجنوبي والجماعات الأخرى، لأن الانقسام يضعف جميع الأطراف ويؤدي فقط إلى تفاقم المعاناة. وناقش الوفد الأمريكي والحكومة اليمنية خلال محادثاتهما هجوم الحوثيين على مأرب وما يسبّبه من تفاقمٍ للوضع الإنساني وعرقلة لتحقيق السلام.

تدعو حكومة الولايات المتحدة الدول الإقليمية وغيرها إلى زيادة الدعم الاقتصادي لليمن، مشيرة إلى أن تحسين الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية خطوة مهمة لبناء أساس أقوى للسلام.

تظهر هذه الزيارة أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة اليمنيين على تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/special-envoy-lenderking-and-charge-westleys-visit-to-aden-yemen/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Get Ready for Colder Weather with 20% Off

Shop the Sale ...