Monday, November 8, 2021

زيارة المبعوث الخاص لشؤون القرن الإفريقي فيلتمان إلى إثيوبيا وكينيا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
8 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بيان صحفي

إن المبعوث الخاص جيفري فيلتمان متواجد حاليا في إثيوبيا ليؤكد على قلق الولايات المتحدة البالغ من تصعيد الصراع وخطر اندلاع أعمال العنف العرقية وليشجع كافة الأطراف على الانخراط في حوار بشأن وقف الأعمال العدائية.

سافر المبعوث الخاص فيلتمان في الفترة من 4 إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر إلى أديس أبابا في إثيوبيا، حيث اجتمع برئيس الوزراء آبي أحمد ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين حسن ووزير الدفاع أبراهام بلاي ووزير المالية أحمد شايد. واجتمع فيلتمان أيضا بالممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي أولوسيغون أوباسانجو ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث وشركاء دوليين وقادة حكوميين آخرين.

وتوجه المبعوث الخاص فيلتمان يومي 7 و8 تشرين الثاني/نوفمبر إلى نيروبي في كينيا، حيث تشاور مع الرئيس كينياتا وغيره من القادة السياسيين بشأن الصراع في إثيوبيا. ستواصل الولايات المتحدة العمل مع الشركاء الدوليين لمعالجة الأزمة في إثيوبيا، بما في ذلك من خلال العمل مع الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والشركاء والمؤسسات الأخرى ذات الصلة. وبقي المبعوث الخاص فيلتمان في المنطقة وعاد إلى إثيوبيا اليوم في 8 تشرين الثاني/نوفمبر.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/visit-of-special-envoy-for-the-horn-of-africa-feltman-to-ethiopia-and-kenya/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

U.S. Attorneys News News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to U.S. Attorneys News...