Monday, November 15, 2021

قراءة لاجتماعات السفيرة ليندا توماس غرينفيلد برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس إسحق هرتزوغ ووزير الخارجية يائير لابيد ووزير النقل ميراف ميخائيلي

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
15 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

يعزي ما يلي إلى المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة أوليفيا دالتون:

اجتمعت ممثلة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد اليوم برئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس إسحق هرتزوغ ووزير الخارجية يائير لابيد ووزير النقل ميراف ميخائيلي.

وناقشت السفيرة توماس غرينفيلد ورئيس الوزراء بينيت أثناء اجتماعهما العلاقات العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والتزامنا المشترك بمحاربة التحيز ضد إسرائيل في الأمم المتحدة والعدوان الإيراني في المنطقة. وكررت السفيرة توماس غرينفيلد تعهد الرئيس بايدن بعدم السماح لإيران بتطوير سلاح نووي، كما أشادت بالتبرعات الإسرائيلية بلقاحات كوفيد-19 وسلطت الضوء على التزام دولتانا بمعالجة تغير المناخ وناقشت القيم المشتركة لتعزيز التنوع والاندماج في المجتمع.

وأعربت السفيرة توماس غرينفيلد في خلال لقائها مع الرئيس هرتزوغ عن تقديرها لعمله على تحسين العلاقات بين المجتمعات في إسرائيل. وناقش الزعيمان التزام الولايات المتحدة وإسرائيل المشترك بمكافحة معاداة السامية وتعزيز التوعية بالمحرقة اليهودية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك من خلال منظومة الأمم المتحدة.

وأعادت السفيرة توماس غرينفيلد التأكيد في خلال اجتماعها بوزير الخارجية لابيد على التزام إدارة بايدن-هاريس بتعزيز اتفاقيات إبراهيم واتفاقيات التطبيع ودعمها. وجددت موقف الولايات المتحدة بشأن الحفاظ على حل الدولتين الذي تعيش فيه إسرائيل بسلام وأمن إلى جانب دولة فلسطينية ديمقراطية وقابلة للحياة، كما ناقشت الخطوات العملية للحد من التوترات.

وناقشت السفيرة توماس غرينفيلد مع وزير النقل الإسرائيلي ميراف ميخائيلي دور القيادات النسائية وسبل تعزيز التنوع والاندماج في المجتمع، بما في ذلك اللجنة الوزارية الإسرائيلية للمساواة بين الجنسين وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن. وناقشت السفيرة كيف تهدف البنية التحتية المتكاملة إلى تعزيز الأمن القومي والنهوض بالأولويات العالمية المشتركة، بما في ذلك معالجة أزمة المناخ وتعزيز التنمية الاقتصادية، وأشارت إلى توقيع الرئيس بايدن اليوم على قانون الاستثمار في البنية التحتية والوظائف. وناقش المجتمعان أيضا التحدي الذي تمثله الصين والدول الاستبدادية الأخرى.

وأكدت السفيرة توماس غرينفيلد في كل من اجتماعاتها مع المسؤولين الإسرائيليين على أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يستحقون تدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار، وهذا أمر مهم بحد ذاته ويمثل وسيلة لتعزيز آفاق حل الدولتين.


للاطلاع على النص الأصلي: https://usun.usmission.gov/readout-of-ambassador-linda-thomas-greenfields%e2%80%afmeetings%e2%80%afwith%e2%80%afisraeli-government-officials/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

My #1 Biotech Play for 2024

Don't let Wall Street fool you... My #1 Biotech Play for 2024 ...