Friday, November 12, 2021

بيان مشترك بشأن اجتماع الترويكا الموسعة بتاريخ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في إسلام آباد

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
11 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بيان صحفي

استضافت إسلام آباد يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 اجتماعا لمجموعة الترويكا الموسعة، والتي تضم كلا من باكستان والصين وروسيا والولايات المتحدة، لمناقشة آخر تطورات الوضع في أفغانستان. وقد اجتمعت الترويكا الموسعة بممثلين كبار عن حركة طالبان على هامش الاجتماع.

وصرحت الدول الأربع المشاركة بما يلي بناء على روح النقاش وعلى نتائج اجتماعات الترويكا والترويكا الموسعة السابقة:

1. أعربت الدول الأربع عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في أفغانستان وأعادت التأكيد على دعمها الراسخ للشعب الأفغاني.

2. استذكرت الدول الأربع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والمتعلقة بأفغانستان، بما في ذلك احترام سيادة البلاد واستقلالها وسلامة أراضيها الخالية من الإرهاب والجرائم المتعلقة بالمخدرات، مما يساهم في الاستقرار والترابط الإقليميين.

3. رحبت الدول الأربع بالتزام طالبان المستمر بالسماح بالمرور الآمن لكافة الراغبين في السفر من أفغانستان وإليها، وشجعت على إحراز تقدم سريع بشأن الترتيبات الخاصة بإنشاء مطارات في مختلف أنحاء البلاد للنقل الجوي التجاري مع بداية فصل الشتاء، وهذا أمر ضروري لتمكين تدفق المساعدات الإنسانية بدون توقف.

4. دعت دول الترويكا الموسعة حركة طالبان إلى العمل مع مواطنيهم الأفغان لاتخاذ خطوات لتشكيل حكومة شاملة وتمثل الجميع وتحترم حقوق كافة الأفغان وتوفر الحقوق المتساوية للنساء والفتيات للمشاركة في مختلف جوانب المجتمع الأفغاني.

5. وافقت الدول الأربع على مواصلة المشاركة العملية مع طالبان لتشجيع تنفيذ سياسات معتدلة وحكيمة قد تساعد في تحقيق الاستقرار والازدهار في أفغانستان في أقرب وقت ممكن.

6. شددت دول الترويكا الموسعة على أن حصول النساء والفتيات على التعليم على كافة المستويات يمثل التزاما دوليا، وشجعت حركة طالبان على تسريع الجهود لتوفير الوصول الكامل والمتساوي إلى التعليم في مختلف أنحاء البلاد.

7. رحبت الترويكا الموسعة بتقديم المجتمع الدولي العاجل للمساعدات الإنسانية لأفغانستان وأعربت عن قلقها البالغ إزاء احتمال حدوث انهيار اقتصادي وتفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كبير وحصول موجة جديدة من اللاجئين.

8. دعت الترويكا الموسعة طالبان إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق، بما في ذلك للنساء العاملات في مجال الإغاثة، وذلك بغرض إيصال المساعدات الإنسانية في أفغانستان للاستجابة للأزمة المتفاقمة.

9. رحبت الدول بالدور الأكبر الذي تلعبه الأمم المتحدة كمنسق في مجالات مثل المساهمة في الاستقرار وتقديم المساعدات في حالات الطوارئ.

10. حثت الدول الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على تطوير برامج لتنفيذ التزامات المجتمع الدولي بدعم شعب أفغانستان.

11. أدانت دول الترويكا الموسعة بشديد العبارة الهجمات الإرهابية الأخيرة في أفغانستان، ودعت حركة طالبان إلى قطع العلاقات مع مختلف الجماعات الإرهابية الدولية وتفكيكها والقضاء عليها بشكل حاسم وعدم فسح أي مجال لأي منظمة إرهابية تعمل داخل البلاد.

12. أعادت الدول التأكيد على توقعاتها بأن تفي طالبان بالتزامها بمنع استخدام الأراضي الأفغانية من قبل الإرهابيين ضد جيرانها والدول الأخرى في المنطقة وبقية العالم.

13. دعت الترويكا الموسعة حركة طالبان إلى اعتماد نهج ودي تجاه البلدان المجاورة ودعم الالتزامات القانونية الدولية لأفغانستان، بما في ذلك مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان الأساسية المقبولة عالميا وحماية السلامة والحقوق المشروعة للمواطنين الأجانب والمؤسسات الأجنبية في أفغانستان.

14. اعترفت الترويكا الموسعة بمخاوف الجهات الفاعلة الإنسانية الدولية بشأن تحديات السيولة الخطيرة في البلاد والتزمت بمواصلة التركيز على التدابير لتسهيل الوصول إلى الخدمات المصرفية المشروعة.

15. دعت دول الترويكا الموسعة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتزويد أفغانستان بالمساعدات ضد فيروس كوفيد-19.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/joint-statement-on-troika-plus-meeting-11-november-2021-islamabad/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Rhode Island News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Rhode Island...