Tuesday, October 1, 2024

فرض عقوبات على فردين يقوضان السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
مستند وقائع
1 تشرين الأول/أكتوبر 2024

تفرض الولايات المتحدة اليوم عقوبات على فردين إسرائيليين، إذ تساهم أعمالهما بخلق بيئة تنشط فيها أعمال العنف وانعدام الاستقرار. وتقوض أعمالهما السلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية، سواء كانت مشتركة أو فردية.

وتدرج وزارة الخارجية الفردين المحددين أدناه على قوائم العقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 14115:

.  إيتان يارديني (EITAN YARDENI) وهو مستوطن إسرائيلي عنيف. انضم يارديني في أواخر العام 2023 إلى مجموعة اقتحمت قرية خلة الضبع الفلسطينية واختطف رجلا فلسطينيا ونهبت المنازل وسرقت ممتلكات شخصية. وتسلح يارديني في نيسان/أبريل 2020 بمسدس وانضم إلى مجموعة من المستوطنين اعتدت على فلسطينيين يرعيان الخراف على مقربة من حروبا في تلال الخليل الجنوبية. ويتم إدراج يارديني على قوائم العقوبات بموجب المادة (1)(أ)(1)(ب)(1) من الأمر التنفيذي رقم 14115، وذلك لمسؤوليته أو تواطئه أو مشاركته المباشرة أو غير المباشرة أو محاولته المشاركة في التخطيط أو الأمر أو التوجيه أو المشاركة في أعمال عنف أو تهديد بارتكاب أعمال عنف ضد مدنيين في الضفة الغربية.

.  أفيشاي سويسا (AVICHAI SUISSA) هو المدير التنفيذي لهاشومير يوش سويسا (HASHOMER YOSH. SUISSA) المدرجة على قوائم العقوبات، ويتم إدراجه بموجب المادة (1)(أ)(2)(ب) من الأمر التنفيذي رقم 14115، وذلك لكونه قائدا أو مسؤولا في هاشومير يوش، وهي كيان مدرج مسبقا بموجب الأمر التنفيذي رقم 14115.

تبعات فرض العقوبات
يتم نتيجة للإجراء الذي يتم اتخاذه اليوم وبموجب الأمر التنفيذي رقم 14115 تجميد كافة الممتلكات والمصالح في الممتلكات التابعة للشخصين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة أو في حيازة أشخاص أمريكيين أو تحت سيطرتهم، كما ينبغي الإبلاغ عنها إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لوزارة الخزانة. بالإضافة إلى ذلك، يتم حظر أي كيانات يمتلكها واحد أو أكثر من الأفراد المحظورين بنسبة 50 بالمئة أو أكثر أو بالاشتراك مع أشخاص محظورين، سواء كانت الملكية مباشرة أو غير مباشرة. وتحظر كافة تعاملات المواطنين الأمريكيين أو التعاملات داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك العمليات التي تمر عبر الولايات المتحدة) إذا كانت تشتمل على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات أشخاص محظورين أو مدرجين على قوائم العقوبات باستثناء ما يتم التصريح به بموجب رخصة عامة أو محددة يصدرها مكتب أوفاك أو إذا كانت مستثناة. ويشتمل الحظر على تقديم أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من قبل أي شخص مدرج أو لصالحه أو بالنيابة عنه أو تلقي أي مساهمة أو توفير أموال أو سلع أو خدمات من أي شخص مماثل. وتم أيضا تعليق دخول الأفراد المدرجين إلى الولايات المتحدة بموجب الإعلان الرئاسي رقم 8693.

لا تنبثق قدرة العقوبات التي تفرضها الحكومة الأمريكية ونزاهتها من قدرة الحكومة على إدراج الأشخاص وإضافتهم إلى قائمة المواطنين المدرجين بشكل خاص فحسب، بل أيضا من استعدادها لإزالة أشخاص عن القائمة بما يتوافق مع القانون. ولا يتمثل الهدف النهائي للعقوبات بالمعاقبة، بل بإحداث تغيير إيجابي في السلوك.

للمزيد من معلومات حول عملية طلب الرفع عن قائمة الأشخاص المدرجين بشكل خاص، يرجى زيارة صفحة وزارة الخارجية على الإنترنت حول كيفية تقديم التماس لرفع الاسم عن القائمة. وتصف هذه الصفحة العملية وتقدم أمثلة على حالات قد تؤدي إلى رفع الاسم عن القائمة.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/sanctions-on-two-individuals-undermining-peace-security-and-stability-in-the-west-bank/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Backdoor Gold Play

There's a backdoor gold play that could deliver 10 TIMES bigger gains than physical gold. In fact, this ...