Friday, September 27, 2024

بيان مشترك صادر عن اجتماع كبار المسؤولين بشأن ليبيا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
للنشر الفوري
بيان صحفي
26 أيلول/سبتمبر 2024

صدر نص البيان التالي عن حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا المشاركتين في ترؤس اجتماع كبار المسؤولين بشأن ليبيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة للعام 2024.

بداية البيان:

1.  بناء على مبادرة إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية (المشاركتين في ترؤس الاجتماع)، اجتمع ممثلون رفيعو المستوى عن كل من الجزائر ومصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمغرب وقطر وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لمناقشة الجمود السياسي والانقسامات المتزايدة في ليبيا.

2.  أعاد رؤساء الاجتماع التأكيد على دعم المجتمع الدولي القوي لسيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

3.  رحب رؤساء الاجتماع بالإيجاز الذي قدمته القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري، والتي أطلعت المشاركين على مستجدات الجهود المتواصلة التي تبذلها البعثة لتيسير حوار ذي مغزى بين الأطراف الليبية، وذلك بغية عكس التفتت المؤسسي والتحرك نحو الاستقرار المستدام، وإنهاء الفترة الانتقالية الحالية، والاتفاق على خارطة طريق موثوقة تؤدي إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشفافة وشاملة على أساس اتفاق سياسي شامل وقوانين انتخابية قابلة للتطبيق.

4.  أثنى رؤساء الاجتماع على التقدم المحرز بتيسير من البعثة الأممية في ليبيا لتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى تسوية بشأن تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي، وهو ما يعد خطوة حاسمة لمعالجة الانعكاسات السلبية للأزمة الأخيرة على الاقتصاد الوطني. وشدد رؤساء الاجتماع على ضرورة التنفيذ الراسخ لهذا الاتفاق بغرض استعادة قيادة لديها الكفاءة وموثوقة لمصرف ليبيا المركزي، وضمان الشفافية والمحاسبة، وتمكين المصرف من الوفاء بولايته ووظائفه الأساسية. وأعرب رؤساء الاجتماع عن دعمهما الكامل للبعثة الأممية فيما تساعد الأطراف الليبية على تنفيذ الاتفاق الذي تم الإعلان عنه يوم 25 أيلول/سبتمبر.

5.  أشار رؤساء الاجتماع إلى أن الموارد النفطية الليبية هي لكافة الليبيين، وقاموا بحث كافة الأطراف الليبية على السماح باستئناف إنتاج النفط بالكامل وبدون عوائق أو تدخل أو تسييس، كما دعوا إلى ضمان إدارة موارد النفط والغاز بطريقة شفافة ومنصفة وخاضعة للمساءلة مع مراقبة ليبية فعالة.

6.  جدد رؤساء الاجتماع الالتزام الكامل باتفاق وقف إطلاق النار بتاريخ 23 تشرين الأول/أكتوبر 2020، بما في ذلك دعوته إلى سحب المرتزقة من ليبيا بدون تأخير، كما رحب بالتزامات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ورئيسي الأركان الليبيين بشأن إعادة توحيد الجيش الليبي والمؤسسات الأمنية.

7.  ورحب رؤساء الاجتماع في هذا الإطار بالدعم الذي يقدمه المشاركون لتعزيز التنسيق الأمني ومشاركة المعلومات بين قوات الأمن الليبية في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات البلاد في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.
نهاية البيان.

للاطلاع على كافة المستجدات، تابعوا حساب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية باس على منصة إكس: @UnderSecStateP


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/joint-statement-on-libya-senior-officials-meeting/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي. 


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Shipping Companies Sentenced to $2M Criminal Penalty for Concealing Oil Discharge

You are subscribed to ENRD News for U.S. Department of Justice. This information has recently been updated, an...