Friday, September 27, 2024

الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية إضافية لسوريا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان صحفي
26 أيلول/سبتمبر 2024

أعلنت وكيلة وزارة الخارجية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان عزرا زيا اليوم وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تقديم حوالى 535 مليون دولار من المساعدات الأمريكية الإنسانية الإضافية للشعب السوري. وتشتمل هذه المساعدات المنقذة للحياة التي يقدمها الشعب الأمريكي أكثر من 325 مليون دولار من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية وحوالى 300 مليون دولار من خلال مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتشتمل المساعدات الإنسانية التي تم الإعلان عن تقديمها اليوم:

·  مساعدات يتم تقديمها من خلال منظمات دولية شريكة للمساعدة في تلبية احتياجات الأكثر ضعفا من بين اللاجئين والنازحين والمجتمعات المضيفة. وتضم هذه الاحتياجات الإيواء الطارئ، والمساعدات الغذائية، والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم، ومستلزمات المياه والصرف الصحي والنظافة، ودعم مصادر الرزق، وحماية من يعيشون في حالات ضعف.

·  الدعم من خلال شراكات مع منظمات غير حكومية دولية ومحلية فيما تعمل مع الحكومات الإقليمية لتوفير الدعم المنقذ للحياة والحماية للمجتمعات المضيفة واللاجئين وطالبي اللجوء.

ما زالت الولايات المتحدة أكبر جهة مانحة منفردة للمساعدات الإنسانية استجابة للأزمة السورية، وقد ساهمت بحوالى 1,2 مليار دولار للاستجابة لما يحصل في سوريا وتداعياته في المنطقة في السنة المالية 2024، بالإضافة إلى أكثر من 18 مليار دولار منذ بدء الأزمة منذ 13 عاما. وتأتي هذه المساعدات في خضم احتياجات إنسانية متفاقمة بشكل متزايد في الداخل السوري وصفوف أكثر من خمسة ملايين لاجئ سوري عبر المنطقة. وتواصل الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب السوري، ونحث الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إلينا وزيادة المساعدات بغرض سد فجوات التمويل الكبيرة حتى يتمكن الشركاء من مواصلة تلبية احتياجات الأكثر ضعفا.

وشددت وكيلة الوزارة زيا في خلال تصريحاتها على أن الظروف في الداخل السوري لا تسمح بعودة اللاجئين بشكل آمن وطوعي وكريم ومستدام، كما أشارت إلى أن الحل السياسي الذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يبقى السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب السوري. وشددت زيا أيضا على أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز احترام كرامة السوريين كافة وحقوق الإنسان الخاصة بهم بغية دعم المجتمع المدني السوري في سعيه نحو العدالة والمحاسبة عن الانتهاكات والتجاوزات في مجال حقوق الإنسان.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/united-states-announces-additional-humanitarian-assistance-for-syria-2/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Shipping Companies Sentenced to $2M Criminal Penalty for Concealing Oil Discharge

You are subscribed to ENRD News for U.S. Department of Justice. This information has recently been updated, an...