Wednesday, September 25, 2024

بيان مشترك عقب الاجتماع الوزاري بشأن تعزيز السلام في السودان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
للنشر الفوري
بيان صحفي
25 أيلول/سبتمبر 2024

صدر نص البيان التالي عن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي عقب الاجتماع الوزاري بشأن تعزيز السلام في السودان بتاريخ 25 أيلول/سبتمبر 2024 على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بداية البيان:

عقد اجتماع وزاري بين ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في نيويورك في خلال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة دعما للشعب السوداني وتطلعاته إلى مستقبل من السلام والازدهار والديمقراطية. وأعرب المشاركون عن قلقهم البالغ إزاء الوضع الكارثي والمتدهور بسرعة في السودان، وشددوا على التزاماتهم في إعلان المبادئ الذي تم اعتماده بتاريخ 15 نيسان/أبريل 2024 بعد عام على نشوب الصراع، كما أبلغوا عن مبادراتهم الرامية إلى تعزيز السلام في السودان.

لا تنفك الأعمال العدائية الوحشية الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والجماعات المسلحة الأخرى تتسبب بمعاناة مدمرة في مختلف أنحاء البلاد. وأعرب المشاركون عن قلقهم البالغ إزاء تصعيد الأعمال العدائية في الفاشر، مما يعرض المدنيين لخطر شديد، وطالبوا بوقف الحصار بشكل فوري.

وأشار المشاركون إلى ضرورة وفاء الأطراف المتحاربة بالالتزامات التي تعهدت بها في جدة وجنيف والمفاوضات اللاحقة، وامتثالها لأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736، ووفائها الكامل بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الدولي. ودعا المشاركون الأطراف المتحاربة إلى العودة إلى المفاوضات فورا ووقف الأعمال العدائية وإنهاء الحرب، كما حثوهم على ضمان حماية المدنيين، بما في ذلك العاملين في المجال الإنساني والبنية التحتية المدنية والحيوية.

ودعا المشاركون الأطراف المتحاربة أيضا إلى الالتزام بالهدنات الإنسانية المحددة النطاق كخطوة أولى وضمان الوصول الإنساني الفوري إلى كل من الفاشر وسنار والخرطوم بغية حماية المدنيين ووصول العمليات الإنسانية إلى من هم بأشد الحاجة إلى المساعدات المنقذة للحياة.

ودعا المشاركون كافة الجهات الأجنبية إلى الامتناع عن تقديم الدعم العسكري للأطراف المتحاربة وتركيز جهودها نحو إنشاء الظروف المواتية لحل تفاوضي للصراع، وذلك بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والالتزامات التي تم التعهد بها في باريس.

وأعرب المشاركون عن استعدادهم لدعم إنشاء آلية مراقبة لوقف الأعمال العدائية واتخاذ التدابير المناسبة لضمان حماية المدنيين، كما دعوا طرفي الصراع إلى الانخراط الفوري في مناقشة بناءة بشأن آلية الامتثال التي اقترحتها "مجموعة التحالف من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" لحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء البلاد.

وأشار المشاركون إلى ضرورة أن يكون المجتمع الدولي مستعدا لاستكشاف خيارات دعم تنفيذ أي عملية مستقبلية لوقف الأعمال العدائية على المستوى المحلي أو في البلاد ككل وضمان استدامتها.

وأعرب المشاركون عن دعمهم لعملية سياسية شاملة وشمولية تضم جهات مدنية في جوهرها، بما في ذلك النساء والشباب، وذلك لتلبية تطلعات الشعب السوداني التي طال انتظارها من أجل تحقيق السلام والازدهار والديمقراطية في البلاد.

وحضر الاجتماع الوزاري ممثلون عن الأمم المتحدة وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) وجامعة الدول العربية والمملكة المتحدة وإثيوبيا وأوغندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والنرويج وسويسرا وتركيا.

نهاية البيان


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/joint-statement-following-the-ministerial-meeting-on-advancing-peace-in-sudan/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

تصريحات للسفيرة ليندا توماس غرينفيلد في خلال إيجاز في مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية تصريحات للسفيرة ليندا توماس غرينفيلد...