Sunday, September 1, 2024

دعم الولايات المتحدة للفلبين في بحر الصين الجنوبي

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
31 آب/أغسطس 2024

تقف الولايات المتحدة إلى جانب حليفتها الفلبين وتدين الإجراءات الخطيرة والتصعيدية التي اتخذتها جمهورية الصين الشعبية ضد العمليات البحرية الفلبينية المشروعة في محيط سابينا شول في بحر الصين الجنوبي يوم 31 آب/أغسطس. وكانت سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني قد اصطدمت ثلاث مرات وبشكل متعمد بسفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني أثناء ممارسة هذه الأخيرة لحرية الملاحة في المنطقة الاقتصادية الخالصة الفلبينية، مما ألحق ضررا بالسفينة وعرض سلامة طاقمها للخطر.

هذه هي الحادثة الأحدث عهدا ضمن سلسلة من الإجراءات الخطيرة والتصعيدية التي اتخذتها جمهورية الصين الشعبية، إذ عرقلت العمليات الجوية والبحرية الفلبينية المشروعة في بحر الصين الجنوبي، وبما في ذلك في سابينا شول، في مناسبات عدة في خلال شهر آب/أغسطس. وادعاءات الصين غير المشروعة بـ "سيادتها الإقليمية" على مناطق محيطية لا توجد عليها أي يابسة وإجراءاتها العدوانية بشكل متزايد لإنفاذ هذه الادعاءات تهدد حرية الملاحة والتحليق للدول كافة.

وتجدد الولايات المتحدة دعوتها لجمهورية الصين الشعبية حتى تمتثل مزاعمها وإجراءاتها بالقانون الدولي وتمتنع عن الأعمال الخطيرة والمزعزعة للاستقرار.

وتعيد الولايات المتحدة التأكيد على أن المادة الرابعة من معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة والفلبين التي أبرمت في العام 1951 تمتد لتشمل الهجمات المسلحة على القوات المسلحة أو السفن العامة أو الطائرات الفلبينية – بما في ذلك تلك التابعة لخفر السواحل – في أي ناحية من بحر الصين الجنوبي.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/u-s-support-for-the-philippines-in-the-south- china-sea-12/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Today in DOD: Sept. 23, 2024

Today in DOD: Sept. 23, 2024 Open Press Events S...