Saturday, July 13, 2024

الولايات المتحدة تفرض عقوبات تستهدف أنشطة إيران في مجال البحث والتطوير للأسلحة الكيمياوية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
12 تموز/يوليو 2024

تفرض وزارة الخارجية الأمريكية اليوم عقوبات على شركة "حكيمان شارج للأبحاث" (Hakiman Shargh Research Company) لمشاركتها في أنشطة إيران في مجال البحث والتطوير للأسلحة الكيمياوية. ويتم فرض هذه العقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13382 الذي يستهدف جهات نشر أسلحة الدمار الشامل وداعميها.

وتدرج الولايات المتحدة هذه الشركة على قوائم العقوبات لمشاركتها أو محاولتها المشاركة في أنشطة أو عمليات تساهم بشكل مادي في نشر إيران لأسلحة الدمار الشامل. ويأتي إجراء فرض العقوبات هذا عقب دعوات الولايات المتحدة المتكررة لإيران لمعالجة عدم امتثالها لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، بما في ذلك الدعوة التي وجهتها لها خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية هذا الأسبوع.

لقد حددت الولايات المتحدة عدم امتثال إيران لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية منذ 2018، وذلك بسبب عدم إعلانها الكامل عن أنشطتها ومرافقها ذات الصلة بالأسلحة الكيمياوية، كما حددت في العام 2024 انتهاك إيران للمعاهدة بسبب تطويرها لعوامل ذات أساس صيدلاني ضمن برنامجها الخاص بالأسلحة الكيمياوية. وستواصل الولايات المتحدة مواجهة أي جهود يبذلها النظام الإيراني لتطوير أسلحة كيمياوية، بما في ذلك أسلحة قد تستخدمها جهاتها الوكيلة وشركاؤها لدعم جدول الأعمال الإيراني المزعزع للاستقرار والقاضي بإثارة الصراعات وإدامتها في مختلف أنحاء العالم.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/united-states-imposes-sanctions-targeting-irans-chemical-weapons-research-and-development/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

DOD Featured Photos

Tomb Salute Veterans of a "Dustoff" medevac crew p...