Sunday, June 16, 2024

بيان للرئيس جو بايدن بمناسبة حلول عيد الأضحى

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
16 حزيران/يونيو 2024

أتقدم أنا وجيل بأطيب التمنيات للمسلمين في الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

عيد الأضحى هو وقت للصلاة والتأمل والتضحية، ويمضيه المسلمون مع عائلتهم وأصدقائهم حول موائد العيد، ويتشاركون الطعام مع المحتاجين، ويؤدون فريضة الحج. ويشارك حوالي مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم هذا العام في مراسم الحج، والتي هي بمثابة رحلة مقدسة تجمع المسلمين من مختلف فئات المجتمع معا في الأخوة والإيمان. ونتمنى لهؤلاء الحجاج حجا مبرورا.

يذكرنا الحج وعيد الأضحى بأننا سواسية أمام الله، ويذكرنا كذلك بأهمية القيم المجتمعية والبر، وهي قيم يتسم بها الأمريكيون. الولايات المتحدة بلاد مباركة لأنها تضم الملايين من الأمريكيين المسلمين الذين يثرون أمتنا بطرق لا تعد ولا تحصى، بدءا من مجالات الطب والتكنولوجيا والتعليم والخدمة العامة والفنون وغيرها من المجالات. ويعمل الكثير من الأمريكيين المسلمين في إدارتي وعددهم أكبر من عدد المسلمين الذين عملوا في كافة الإدارات السابقة مجتمعة، كما أنني أول رئيس يرشح مسلمين أمريكيين لتولي مناصب في القضاء الفيدرالي. أنا ممتن كل يوم لعملهم الدؤوب بالنيابة عن الشعب الأمريكي. المسلمون الأمريكيون هم جيراننا وأفراد من عائلاتنا وأصدقائنا وزملائنا المواطنين ويجعلون أمتنا أقوى.

حل علينا عيد الأضحى هذا العام في وقت عصيب للكثير من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، إذ يعاني المدنيون الأبرياء في غزة من أهوال الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل، وقد قتل عدد كبير من الأبرياء، بمن فيهم آلاف الأطفال. لقد فرت العائلات من منازلها وشهدت على تدمير مجتمعاتها. ألمها هائل، وتبذل إدارتي قصارى جهودها لإنهاء هذه الحرب وتحرير كافة الرهائن وتسليم المساعدات الإنسانية والعمل من أجل حل الدولتين في المستقبل، وهو حل لا أنفك أعتبره السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم للفلسطينيين والإسرائيليين. وأنا أؤمن بشدة بأن اقتراح وقف إطلاق النار الثلاثي المراحل الذي عرضته إسرائيل على حركة حماس وأيده مجلس الأمن الدولي هو أفضل سبيل لوضع حد لأعمال العنف في غزة وإنهاء الحرب في نهاية المطاف.

نحن نعمل أيضا من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع المروع في السودان، ونواصل مناصرة حقوق مجتمعات مسلمة أخرى تتعرض للاضطهاد في مختلف أنحاء العالم، بما فيها الروهينغيا في بورما والأويغور في جمهورية الصين الشعبية، فهم يستحقون العيش بدون عنف أو خوف أسوة بغيرهم من الشعوب.

وهذا ما دفعني إلى الالتزام بمعالجة آفة رهاب الإسلام في الولايات المتحدة، فما من مكان للكراهية في بلادنا، سواء استهدفت الأمريكيين المسلمين أو الأمريكيين العرب، بما فيهم الفلسطينيين، أو أي طرف آخر. وتضع إدارتي استراتيجية وطنية لمكافحة رهاب الإسلام وأنواع التمييز والانحياز ذات الصلة، والتي لا تؤثر على المسلمين فحسب، بل أيضا على الأمريكيين العرب والسيخ وذوي الأصول الجنوب آسيوية. الولايات المتحدة هي مكان يعامل فيه الجميع باحترام وتحظى فيه الإنسانية المتساوية بالتقدير وتعتبر الاختلافات فيه مصدرا للقوة.

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، دعونا نجدد التزامنا بالقيم التي توحدنا، ألا وهي قيم الرحمة والتعاطف والاحترام المتبادل التي يتشارك بها المسلمون والأمريكيون على حد سواء. ونتطلع إلى استقبال الحجاج الأمريكيين المسلمين العائدين من مراسم الحج بعد أن اكتسب كل منهم لقب "الحاج". ونتوجه لهم ولكافة المسلمين في مختلف أنحاء العالم بأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى. عيدكم مبارك!


للاطلاع على النص الأصلي:

https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2024/06/16/statement-by-president-joe-biden-on-the-occasion-of-eid-al-adha-3/#:~:text=In%20the%20spirit%20of%20Eid,title%20%E2%80%9CAl%2DHajj.%E2%80%9D 

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Trump’s bombshell admission

Here's the next stock we think soars  ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ...