Sunday, December 3, 2023

قراءة لاجتماع نائبة الرئيس كاملا هاريس بجلالة ملك الأردن عبدالله الثاني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
2 كانون الأول/ديسمبر 2023

اجتمعت نائبة الرئيس كاملا هاريس اليوم بجلالة الملك عبدالله الثاني في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخي (كوب 28). وشكرت نائبة الرئيس هاريس الملك على قيادته المتواصلة لمعالجة النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني وعلى قيادة الأردن لناحية توفير المساعدات الإنسانية الحيوية لغزة، بما في ذلك إنزالات الإمدادات الطبية الجوية الثلاثة للمستشفى الميداني الذي أقامته في غزة.

وناقشت نائبة الرئيس أهمية الوقف الإنساني الأخير في القتال بين إسرائيل وحركة حماس، والذي أسفر عن إطلاق سراح أكثر من مئة رهينة من غزة ودخول المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة قبل أن تقوم حركة حماس بخرق هذا الوقف الإنساني، كما تطرقت إلى التزام إدارة بايدن-هاريس بدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق جديد.

وناقشت نائبة الرئيس أفكار الولايات المتحدة بشأن التخطيط لمرحلة ما بعد النزاع في غزة، بما في ذلك جهود إعادة الإعمار والأمن والحوكمة، وشددت على أن هذه الجهود لا يمكن أن تنجح إلا في حال تم بذلها في سياق أفق سياسي واضح للشعب الفلسطيني نحو إقامة دولة خاصة به تقودها سلطة فلسطينية متجددة وتتمتع بدعم كبير من المجتمع الدولي ودول المنطقة. وأعادت نائبة الرئيس التأكيد على التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين وأشارت إلى أنه يبقى أفضل سبيل نحو السلام والأمن المستدام. كما شددت على حق الفلسطينيين بالكرامة وتقرير المصير وضرورة تمتع الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2023/12/02/readout-of-vice-president-kamala-harriss-meeting-with-his-majesty-king-abdullah-ii-of-jordan-2/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Financial Fraud News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Financial Fraud  ne...