Thursday, September 28, 2023

اجتماع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور بالرئيس إلهام علييف في باكو في أذربيجان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مكتب العلاقات الصحفية
27 أيلول/سبتمبر 2023
قراءة

ينسب ما يلي إلى المتحدثة باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيسيكا جينينغز:

توجهت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور يوم 27 أيلول/سبتمبر إلى باكو عاصمة أذربيجان واجتمعت بالرئيس إلهام علييف. ورافق المديرة باور كل من القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية يوري كيم والمستشار الأعلى لشؤون مفاوضات القوقاز لويس بونو. وتركزت مناقشات المجموعة على الوضع الإنساني الملح في ناغورنو كاراباخ، وقد أتى الاجتماع بعد زيارة المديرة باور والقائم بأعمال مساعد الوزير كيم إلى يريفان والمناطق القريبة من الحدود مع أذربيجان، حيث عبر أكثر من 50 ألف شخص من ذوي الإثنية الأرمنية من ناغارنو كاراباخ إلى أرمينيا في الأيام القليلة الأخيرة.

وشددت المديرة باور على الضرورة الملحة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق إلى ناغورنو كاراباخ، بما في ذلك للعالقين عند ممر لاتشين، كما شددت على الحاجة الملحة إلى توسيع نطاق وصول المجموعات العاملة في المجال الإنساني.

وناقش المجتمعون الحاجة إلى مراقبين دوليين ميدانيين في ناغورنو كاراباخ للتحقق من احترام حقوق الناس وحماية المواقع الثقافية والدينية. وسمعت المديرة باور التزام الرئيس علييف بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإثنية الأرمنية وسلامتهم، وناقشت مع الرئيس الخطوات التي من شأنها أن تظهر نية الحكومة الأذربيجانية احترام هذا الالتزام. وأعادت المديرة باور التأكيد على أهمية احترام سيادة أرمينيا ووحدة أراضيها. وناقش المجتمعون أيضا أهمية إعادة التزام الأطراف بمفاوضات السلام طويلة الأمد واستعداد الولايات المتحدة المستمر لدعم تلك العملية.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.usaid.gov/news-information/press-releases/sept-27-2023-administrator-samantha-power-meets-with-president-ilham-aliyev-in-baku-azerbaijan 

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Rhode Island News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Rhode Island...