Saturday, September 16, 2023

الترحيب بالمحادثات في المملكة العربية السعودية للدفع بعملية السلام في اليمن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
15 أيلول/سبتمبر 2023

ترحب الولايات المتحدة باستضافة المملكة العربية السعودية محادثات مع الوفد بقيادة الحوثيين في الرياض. وتبني هذه الخطوة المهمة باتجاه السلام على سلسلة من المشاركات بين المملكة العربية السعودية والحوثيين.

تدعم الولايات المتحدة إعادة تنشيط العملية السياسية اليمنية-اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة بغرض إنهاء الصراع، ونقدر بشكل خاص الدور الهام الذي لعبته سلطنة عمان في تسهيل الزيارة، والتي نأمل أن تعزز الثقة وتستكشف سبل إنهاء الحرب في اليمن بشكل نهائي وتمكين اليمنيين من تحديد مستقبلهم. وتأتي المحادثات في الرياض عقب زيارة قام بها مسؤولون أمريكيون كبار إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي للتشاور مع شركائنا الإقليميين والأطراف اليمنية حول مسار عملي نحو السلام.

ها نحن في الشهر الثامن عشر من الهدوء منذ بدء الهدنة في 2 نيسان/أبريل 2022، وتتطلع الولايات المتحدة إلى إحراز تقدم بشأن وقف دائم لإطلاق النار ومحادثات يمنية-يمنية شاملة وحل للأزمة الإنسانية السيئة. ونتمنى للمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وكافة الأطراف المعنية تحقيق النجاح في هذه الزيارة المهمة ونشجع العودة إلى عملية السلام التي تعكس آمال مجموعة واسعة من الأطراف اليمنية وتطلعاتها.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/welcoming-talks-in-saudi-arabia-advancing-yemens-peace-process/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

विलमिंगटन घोषणापत्र: ऑस्ट्रेलिया, भारत, जापान और अमेरिका के नेताओं का संयुक्त वक्तव्य

अनुवादअमेरिकी विदेश विभाग केसौजन्य से विलमिंगटन घोषणापत्र: ऑस्ट्रेलिया, भारत...