Thursday, June 8, 2023

تصريحات للوزير أنتوني ج. بلينكن قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
تصريحات
7 حزيران/يونيو 2023

7 حزيران/يونيو 2023
أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية
الرياض، المملكة العربية السعودية

الوزير بلينكن: شكرا جزيلا، يسعدني أن أتواجد مع كافة الزملاء هنا اليوم وأشكركم فردا فردا على انضمامكم إلى الاجتماع. شكرا على قيادتك للمجلس يا سيد بدر، أقدر لك ذلك كثيرا، واسمحوا لي أن أثني أيضا على الأمين العام الجديد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. سنفتقد جاسم البديوي في واشنطن ولكنني أتطلع إلى شراكتنا وصداقتنا من خلال المجلس.

على غرار ما أكد عليه الرئيس بايدن أثناء زيارته لجدة منذ سنة، سيستمر تواجد الولايات المتحدة في هذه المنطقة وما زلنا نستثمر إلى حد كبير في شراكاتنا مع كل منكم لبناء المستقبل الأقوى والأكثر إشراقا للشرق الأوسط. ويستأثر مجلس التعاون لدول الخليج العربية طبعا بجوهر رؤيتنا لشرق أوسط أكثر استقرارا وأمانا وازدهارا وتكاملا.

نحن نعمل معا للتوصل إلى حل مستدام للصراع في اليمن وتقديم الإغاثة التي تمس الحاجة إليها إلى ملايين اليمنيين، ونواصل مواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار، بما في ذلك تصعيدها النووي واستيلائها على ناقلات نفط في المياه الدولية مؤخرا. نحن نحارب الإرهاب في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم، وهو موضوع يجمعنا هو الآخر في الرياض هذا الأسبوع. ونحن مصممون على إيجاد حل سياسي في سوريا يحفظ وحدة البلاد وسيادتها ويلبي طموحات شعبها ويتوافق مع القانون الدولي ويحترم المبادئ الأساسية لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونتشارك الالتزام بالتخفيف من التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين والمحافظة على أفق من الأمل والعمل على تحقيق حل الدولتين. ونحن نتعاون أيضا مع دول المنطقة لتوسيع نطاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل وتعميقه. ونواصل الدفع باتجاه إسكات السلاح في محاولة منا للاستجابة إلى الأزمة القائمة في السودان، كما نحاول الضغط لتأمين وصول إنساني ومساعدة الشعب السوداني على تحقيق مطالبه بالانتقال إلى الديمقراطية.

ولكنني أظن أنه ينبغي أن نشدد على أن مشاركتنا معكم، أي مع شركائنا هنا في الخليج العربي، لا تتحدد بالتحديات التي نواجهها فحسب، على الرغم من حدتها، إذ تسعى الولايات المتحدة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أجندة إيجابية للمنطقة وخارجها، تشتمل على تطوير البنية التحتية والتخفيف من حدة المناخ وضمان الأمن الصحي والأمن الغذائي. ونحن نعزز في هذه المجالات ومجالات أخرى الأولويات المشتركة التي تتمتع بالقدرة على تنويع الاقتصادات وبناء قدر أكبر من المرونة وتحقيق نتائج عملية لشعوبنا في نهاية المطاف.

يكفي أن تنظروا إلى ثورة التكنولوجيا الخضراء التي تسرعها دولنا من خلال البحث والاستثمار في الطاقة النظيفة والشبكات الذكية والمعادن الحرجة وتحلية المياه. وتمثل النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر فرصة لعرض التقدم الكبير الذي أحرزه الشرق الأوسط وخططه الطموحة للانتقال إلى الطاقة النظيفة والاستثمارات في الزراعة الذكية مناخيا، والتي ستساعد في آن معا في مواجهة أزمة المناخ وتعزز الأمن الغذائي، الذي يمثل حاجة حادة في مختلف أنحاء العالم. ومن المهم بمكان أن نحسن البنية التحتية القائمة للطاقة بينما ننتقل إلى هذا المستقبل الأكثر اخضرارا، ونشيد في هذا السياق بأحد الأمثلة على ذلك، ألا وهو التقدم الرائع الذي أحرزتموه بربط شبكات الكهرباء الخليجية بالعراق.

نحن نواصل أيضا تعميق تعاوننا العلمي والتكنولوجي خارج قطاع الطاقة، بما في ذلك من خلال مبادرات البحث المشتركة والشراكات بين الأعمال والجامعات والتعاون المتطور في مجالات مثل مشاركة البيانات والتكنولوجيا الحيوية والفضاء الخارجي. وأود أن أشكركم جميعا على شراكتكم بالنيابة عن الرئيس بايدن وبالنيابة عن الولايات المتحدة، وأتطلع كثيرا إلى مناقشة ما نستطيع القيام به أكثر بناء على روحية ميثاق دول مجلس التعاون لتحقيق المزيد من التنسيق والمزيد من التعاون والمزيد من التكامل عبر الخليج العربي.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/secretary-antony-j-blinken-before-the-foreign-ministers-meeting-of-the-gulf-cooperation-council/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Massachusetts News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Massachusett...