Tuesday, February 21, 2023

بيان وزراء خارجية مجموعة السبع في مؤتمر ميونيخ للأمن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث الرسمي
21 فبراير/شباط 2023

بيان من هياشي يوشيماسا، وزير خارجية اليابان بصفته رئيس اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع في مؤتمر ميونيخ للأمن.

بداية النص

اجتمع وزراء خارجية مجموعة السبع –  كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة – والممثل السامي للاتحاد الأوروبي لأول مرة تحت رئاسة اليابان في عام 2023 وأكّدوا التزامهم بدعم النظام الدولي القائم على سيادة القانون.

وأعرب أعضاء مجموعة السبع عن أعمق تعازيهم لشعب تركيا وسوريا في مواجهة آثار زلزال 6 فبراير/شباط، وهم يعملون مع الشركاء لضمان توفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة، والاستجابة للأزمات، والمساعدة الفنية دون قيود. لذلك، شدّد المسؤولون على أهمية التنفيذ الكامل لقرار توسيع وصول المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا.

وبمناسبة اقتراب الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، أعاد أعضاء مجموعة السبع تأكيد تضامنهم الذي لا يتزعزع مع أوكرانيا مهما تطلب الأمر. ورحّبوا بمشاركة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في الاجتماع والتزام أوكرانيا بسلام عادل ودائم كما يتضح من تصريحات الرئيس زيلنسكي في قمة مجموعة العشرين في نوفمبر 2022. وأعربوا عن التزامهم بالعمل بنشاط مع أوكرانيا لتحقيق هذه الغاية. وأدانوا بأشد العبارات الممكنة الحرب العدوانية الوحشية غير المبررة التي تشنّها الحكومة الروسية ضدّ أوكرانيا. وطالبوا روسيا بالانسحاب الفوري وغير المشروط لجميع القوات والمعدات من أوكرانيا واحترام استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها، داخل حدودها المعترف بها دوليا. يجب على أعضاء الأمم المتحدة الامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها ضد السلامة الإقليمية أو الاستقلال السياسي لأية دولة وفقًا لميثاق الأمم المتحدة. وأكد المسؤولون التزامهم، قبل كل شيء، بالدفاع عن هذا المبدأ الأساسي في مواجهة العدوان الروسي، ليس فقط لأن ذلك في مصلحة أوكرانيا، ولكن لأته في صالح المجتمع الدولي بأسره.

وأدان أعضاء مجموعة السبع الهجمات الروسية المستمرّة على المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية الحيوية. وشدّدوا على وجوب منع الإفلات من العقاب على جرائم الحرب والفظائع الأخرى، بما في ذلك الهجمات على السكان المدنيين والبنية التحتية وكذلك عمليات الترحيل القسري للمدنيين الأوكرانيين إلى روسيا. وجدّدوا التزامهم بمحاسبة جميع المسؤولين، بمن فيهم الرئيس بوتين والقيادة الروسية، وفقا للقانون الدولي.

لا يزال أعضاء مجموعة السبع ملتزمين بمواصلة وتكثيف العقوبات على روسيا لتقييد جهدها الحربي وعلى تلك الدول التي تقدم الدعم المادي للحرب الروسية غير الشرعية ضد أوكرانيا، وهم يتوقّعون عدم التهرب من هذه الإجراءات وتقويضها، ويطالبون الأطراف الثالثة بوقف مساعدة الجيش الروسي والقوات التابعة له، إذا كانوا لا يريدون مواجهة تكاليف باهظة.

من جهة أخرى، يلتزم أعضاء مجموعة السبع بتخفيف المعاناة العالمية الناجمة عن الحرب الروسية واستخدام الحكومة الروسية للطاقة والغذاء كسلاح. وقد جدّدوا التأكيد على الأهمية الحاسمة لمواصلة مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب وتوسيعها، وشدّدوا على وجوب رفع السلطات الروسية لوتيرة عمليات التفتيش والعمليات لتلبية الطلب العالمي، مندّدين بتلاعب روسيا المستمر بالمعلومات وحملات التضليل التي تكشفت على مستوى العالم والتي تسعى إلى إلقاء اللوم على الآخرين.

أعاد أعضاء مجموعة السبع تأكيد عزمهم على مواصلة دعم أوكرانيا في ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي، بشتّى السبل، بما في ذلك عبر تقديم المساعدة العسكرية والدفاعية. وسلطوا الضوء على الجهود المتضافرة لشركاء G7+ في تقديم المساعدة في مجال الطاقة للتخفيف من آثار الهجمات الوحشية الروسية على المدنيين والبنية التحتية الحيوية.

وبينما أشار أعضاء مجموعة الدول السبع إلى أنه لم يجرِ استخدام أي سلاح نووي منذ 77 عاما، أكدوا أن خطاب روسيا النووي غير المسؤول ليس مقبولا وأن أي استخدام للأسلحة الكيميائية أو البيولوجية أو النووية أو المواد ذات الصلة سيواجه عواقب وخيمة. وأدانوا استمرار استيلاء روسيا وعسكرة محطة زابوريجيا للطاقة النووية، ودعوا إلى الانسحاب الفوري للقوات والأفراد الروس. وأكدوا دعمهم الكامل لجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمعالجة مخاوف السلامة والأمن والضمانات النووية في أوكرانيا.

وأدان أعضاء مجموعة السبع بأقوى العبارات إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات (ICBM) في 18 فبراير/شباط 2023، الذي يعدّ انتهاكا صارما لقرارات مجلس الأمن الدولي ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين. وحثوا كوريا الشمالية بشدة على الامتثال الكامل لجميع الالتزامات الناشئة عن قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. إن السلوك المتهور لكوريا الشمالية بحاجة إلى استجابة موحدة من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك المزيد من الإجراءات الهامة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ودعا الوزراء جميع الدول إلى التنفيذ الكامل والفعال لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما أكد أعضاء مجموعة السبع من جديد التزامهم المشترك بالحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ لتكون حرة ومفتوحة، على أن تكون شاملة وتستند إلى سيادة القانون والمبادئ المشتركة والسلامة الإقليمية والشفافية وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية والحل السلمي للنزاعات. وعارضوا بشدة أي محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن بالقوة أو بالإكراه. وأكدوا ثباتهم في التعاون مع الشركاء لضمان السلام والأمن والازدهار في العالم.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/g7-foreign-ministers-statement-at-the-munich-security-conference/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog