Saturday, December 11, 2021

الولايات المتحدة تدفع إلى الأمام بالمساءلة عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
أنتوني ج. بلينكن، وزير الخارجية
10 كانون الأول/ديسمبر 2021

نحن مصممون على وضع حقوق الإنسان في قلب سياستنا الخارجية، ونعيد تأكيد هذا الالتزام باستخدام الأدوات والسلطات المناسبة للفت الانتباه إلى انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان وتعزيز المساءلة عنها، بغض النظر عن مكان حدوثها.

تثمّن الولايات المتحدة عاليا الإجراءات المنسقة التي اتخذتها اليوم المملكة المتحدة وكندا بموجب برامج العقوبات الخاصة بكل منهما لاستهداف الجهات العسكرية المسؤولة عن العنف والقمع في بورما. ونرحّب أيضا بالتنسيق الوثيق الذي جرى الأسبوع الماضي مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا بشأن أقوى حزمة عقوبات حتى الآن على بيلاروسيا، والتي تفرض بشكل مشترك المزيد من الكلفة على نظام لوكاشينكا بسبب قمعه المستمر للشعب البيلاروسي. وتتطلّع الولايات المتحدة إلى مواصلة شراكاتنا مع الحلفاء والشركاء والمجتمع المدني على حد سواء في الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيز المساءلة والحكم الرشيد.

ولمزيد من الاحتفاء بيوم حقوق الإنسان 2021، تصنّف وزارة الخارجية اليوم 12 مسؤولًا من الحكومات الأجنبية بموجب المادة 7031 (ج) من قانون اعتمادات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة لعام 2021، وهو القانون الذي يوجب، في الحالات التي يوجد فيها معلومات موثوقة تفيد بأن مسؤولين في الحكومات الأجنبية قد تورطوا في انتهاك جسيم لحقوق الإنسان أو فساد كبير، على تصنيف هؤلاء الأفراد وأفراد عائلاتهم المباشرين علنًا أو بشكل خاص ومنعهم من مؤهلين لدخول الولايات المتحدة.

واليوم، تصنّف وزارة الخارجية بموجب المادة 7031 (ج) الأفراد التالية أسماؤهم لتورطهم في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان:

أبيل كانديهو، برتبة لواء ورئيس المخابرات العسكرية في قوات الدفاع الشعبية الأوغندية، لتورطه في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وبالتحديد ممارسة التعذيب. وكانت وزارة الخزانة صنّفت كانديهو هذا الأسبوع بموجب برنامج عقوبات قانون ماغنيتسكي العالمي فيما يخصّ الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

شهرات ذاكر، وإركين تونياز، وهُوْ ليانهي، وتشين مينغو، وهم من كبار المسؤولين الحاليين والسابقين في جمهورية الصين الشعبية في إفيم شينجيانغ الصيني لتورطهم في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وبخاصة الاحتجاز التعسفي للأويغور، وهم في الغالب مسلمون، وأفراد من عرقيات أخرى ومجموعات الأقليات الدينية في شينجيانغ. وتم تصنيف شهرات ذاكر وإركين تونياز اليوم أيضا من قبل وزارة الخزانة بموجب برنامج عقوبات ماغنيتسكي العالمي فيما يخصّ الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

إيهار كينيوخ وياوهيني شابيتسكا، رئيسا مركز احتجاز أكريستسينا سيئ السمعة في مينسك، بيلاروسيا، لتورطهما في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ولا سيما التعذيب و/أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة للمحتجزين في أعقاب الانتخابات الرئاسية المزورة التي جرت في 9 آب/أغسطس 2020.

بينظير أحمد، المفتش العام الحالي لشرطة بنغلاديش والمدير العام السابق لكتيبة التدخل السريع في بنغلاديش، ومفتاح الدين أحمد، برتبة مقدم والقائد السابق للوحدة 7 في كتيبة التدخل السريع، لتورطهما في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وبالتحديد القتل خارج نطاق القضاء للمستشار البلدي لمدينة تكناف منطقة كوكس بازار، إكرامول الحق، في أيار/مايو 2018. وكانت وزارة الخزانة قد صنفت كتيبة التدخل السريع وبينظير أحمد وخمسة مسؤولين آخرين اليوم من قبل وزارة الخزانة بموجب برنامج عقوبات ماغنيتسكي العالمي فيما يخصّ الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

تشاندانا هيتياراتشي، ضابط استخبارات البحرية السريلانكية، لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وتحديا الإنكار الصارخ للحق في الحرية لما لا يقل عن ثمانية من ضحايا "ترنكومالي 11″، بين عامي 2008 و2009. سونيل راتنياكي، رقيب أول سابق في جيش سريلانكا، لتورطه في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتحديدا القتل خارج نطاق القضاء لما لا يقل عن ثمانية قرويين من التاميل في كانون الأول/ديسمبر 2000. هذان التصنيفان بحقّ هذين الشخصين السريلانكيين ليسا الإجراء الوحيد الذي نتخذه لدعم المساءلة عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في سريلانكا.

ماريو بلوتاركو مارين توريس، حاكم سابق لمدينة بويبلا بالمكسيك، لتورطه في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان في المكسيك، وبالتحديد الاحتجاز التعسفي للصحفية والمدافعة عن حقوق الإنسان ليديا كاتشو في كانون الأول/ديسمبر 2005. ونحن نشيد بالسلطات المكسيكية لاعتقالها مارين توريس في فبراير بتهمة التعذيب.

بالإضافة إلى ذلك، يفرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 15 فردًا و10 كيانات، لدورهم في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقمع في العديد من البلدان. يمكن العثور على قائمة كاملة بالإجراءات الإضافية لوزارة الخزانة هنا https://home.treasury.gov/news/press-releases/jy0526.  إن هذه العقوبات تؤكد دعمنا لحقوق الإنسان والتزامنا بتعزيز المساءلة لمنتهكي حقوق الإنسان والمنتهكين في جميع أنحاء العالم.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/the-united-states-promotes-accountability-for-human-rights-violations-and-abuses/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

$5 (not a typo)

 ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌...