Saturday, December 11, 2021

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدّث الرسمي
بيان من الوزير أنتوني ج. بلينكن
10 كانون الأول/ديسمبر 2021

يصادف اليوم الذكرى الثالثة والسبعين لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلانَ العالمي لحقوق الإنسان. لقد ساعدت السيدة الأولى السابقة إليانور روزفلت، بصفتها رئيسة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في قيادة صياغة وإصدار هذه الوثيقة التاريخية التي خطوة أساسية في السعي لضمان ضمان حقوق الإنسان لجميع بني البشر. ولقد كان ذلك حقّا يوم تمّ اعتماده في عام 1948 ولا يزال حقّا إلى يومنا هذا.

إن تعزيز احترام حقوق الإنسان، كما تؤكّد هذه الإدارة دائما، هو في صميم السياسة الخارجية للولايات المتحدة. ونظرا لأن العالم يواجه الإبادة الجماعية والفظائع الأخرى، والعنصرية والظلم النظاميين، وتآكل حرية التعبير، والقمع والتهميش بسبب العرق أو الإثنية أو الجنس أو الدين أو التوجه الجنسي أو الهوية، بل غالبًا لمجرد التعبير عن آراء مخالفة، من بين أشياء أخرى كثيرة، فإن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يكتسب أهمية الآن أكثر من أي وقت مضى. ومع أخْذنا هذه التحديات بعين الاعتبار، فقد ناضلت الولايات المتحدة بحماس كبير من أجل عودتنا إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي سنعود إليه كعضو في بداية الفترة الجديدة في 1 يناير 2022. أن طوحنا أن نرى المجلس يرتقي إلى مستوى المهمة الملقاة على عاتقه في تعزيز الاحترام العالمي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع، بواسطة جملة من الوسائل من بينها تعزيز المساءلة عن محاولات إنكار الكرامة الإنسانية للأفراد، بما في ذلك الفئات المهمشة.

في هذا اليوم، نكرّم الأهمية والإنجاز الهائل الذي يمثله الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، متعدين بمواصلة السعي لدعم حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية في جميع أنحاء العالم.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي:https://www.state.gov/on-human-rights-day/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

The Next Financial Mania Is Beginning – Here’s How to Profit

  October 14, 2024 Editor’s Note: Louis Navellier is a legendary quant investor whom I admire and am fortunate to...