Friday, December 17, 2021

الاحتفال باليوم الدولي للمهاجرين

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان من الوزير بلينكن
17 كانون الأول/ديسمبر 2021

بمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين، في 18 كانون الأول/ديسمبر، نحتفي بحقوق المهاجرين ومساهماتهم ونضالاتهم، ونكرّر التزام الولايات المتحدة بدعم الهجرة الآمنة والمنظمة والإنسانية في جميع أنحاء العالم. إننا نعمل، من خلال الشراكات الإقليمية التي أنشأها مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية مع شركاء إنسانيين دوليين مثل المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، بالإضافة إلى التنسيق الوثيق مع الحكومات في جميع أنحاء العالم، على تعزيز التعاون والهجرة حماية المهاجرين اللذين لا حيلة لهم ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية.

تقدر المنظمة الدولية للهجرة، في تقرير الهجرة العالمية لعام 2022، أنه كان ثمّة ما يقرب من 281 مليون مهاجر دولي في عام 2020، وهو ما يعادل 3.6 في المائة من إجمالي سكان العالم. تؤكّد الولايات المتحدة على الحاجة إلى تثبيط الهجرة غير النظامية، التي تعرض المهاجرين لعمليات تهريب خطيرة والاتجار بالبشر. وفي الوقت نفسه، نشجع الحكومات على تحسين مسارات الوصول إلى فحص الحماية الدولية، وتعزيز قدرتها على اللجوء، وتحديد ضحايا الاتجار بالبشر ومساعدتهم، ودعم إعادة إدماج المهاجرين العائدين، وتوسيع المسارات القانونية البديلة. فكم من المهاجرين واجه مصاعب هائلة وكم من بينهم من فقد حياته في رحلات غير نظامية خطيرة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​وخليج البنغال وبحر أندامان والبحر الأحمر ودارين جاب والظروف الصحراوية بالقرب من حدودنا الجنوبية الغربية. إن عدم الاستقرار والصعوبات الاقتصادية وتغير المناخ كلها عوامل يمكن أن تدفع الناس إلى القيام بهذه الرحلات الخطرة.

تدرك الولايات المتحدة أننا نحتاج – لكي نؤمّن هجرة آمنة ومنظمة وإنسانية – إلى خطط إقليمية وعالمية شاملة تعالج هذه القضايا المعقدة. في تموز/يوليو، أصدرت الولايات المتحدة استراتيجيتها التعاونية لإدارة الهجرة، بالإضافة إلى استراتيجية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة في أمريكا الوسطى. الولايات المتحدة هي أكبر مانح منفرد للمنظمة الدولية للهجرة وفي السنة المالية 2021 قدمت أكثر من 25 مليون دولار لدعم برامج الهجرة الإقليمية. ولكن إدارة المستوى غير المسبوق للهجرة في نصف الكرة الغربي مسؤولية مشتركة، ولذلك ترانا نواصل تشجيع الحكومات والشركاء في المنطقة على الانضمام إلينا في نهج إقليمي جديد وجريء بشأن الهجرة والحماية.

تكريمًا لليوم الدولي للمهاجرين، أصدرنا اليوم بياننا الوطني المنقح للولايات المتحدة بشأن الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية (GCM). نحن نؤيد رؤية GCM ونلتزم بالعمل مع البلدان لتعزيز التعاون وإدارة الهجرة بطرق آمنة ومنظمة وإنسانية.

لمزيد من المعلومات حول ريادة أمريكا في الشؤون الإنسانية، تابعونا على تويتر وإنستغرام (@StatePRM)، وعلى فيسبوك State.PRM@.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/honoring-international-migrants-day/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

تصريحات للسفيرة ليندا توماس غرينفيلد في خلال إيجاز في مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية تصريحات للسفيرة ليندا توماس غرينفيلد...