Monday, November 22, 2021

تصريحات الوزير أنتوني ج. بلينكن ونظيره المغربي ناصر بوريطة قبل اجتماعهما

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
تصريحات
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
قاعة بنجامين فرانكلين
واشنطن العاصمة
22 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

الوزير بلينكن: صباح الخير للجميع. يسرني أن أستقبل صديقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة هنا في وزارة الخارجية. لقد سنحت لنا فرصة التحدث واللقاء في عدد من المناسبات منذ كانون الأول/يناير، ولكن من الرائع أن نستقبله هنا في الوزارة إذ تجمعنا بالمغرب شراكة طويلة الأمد، وهي شراكة نرغب في تعزيزها وتعميقها.

سنحظى اليوم بفرصة مناقشة عدد من القضايا في المنطقة، كما ستسنح لنا فرصة مناقشة موضوع مهم جدا، ألا وهو تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل والعمل الجاري في هذا المجال. وأعتقد أن زيارة نظيري تأتي في الوقت المناسب أيضا لأن المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الصحراء الغربية ستافان دي ميستورا موجود هنا، وأتطلع إلى التحدث مع الوزير حول عمله وجهوده هناك.

سأكتفي بهذا القدر من الكلام، أهلا بك يا ناصر. يسرني أن أستقبلك هنا.

وزير الخارجية بوريطة: شكرا. شكرا جزيلا يا توني، يسعدني دائما أن أتواجد هنا. تجمع بلدينا شراكة طويلة الأمد كما قلت وحان الوقت لإثرائها أكثر وإثراء حوارنا الاستراتيجي وتعاوننا العسكري وكيفية الدفاع عن مصالحنا والتعاون بشأن مسائل أخرى في مختلف أنحاء العالم. وأعتقد أن التحديات التي نواجهها تعطي أهمية أكبر لهذه العلاقة، وأعني التحديات العالمية مثل تغير المناخ والتطرف، وأيضا في بعض المناطق في ليبيا وأفريقيا، وهذه هي بالضبط رؤية جلالة الملك محمد السادس الذي يرغب في تعزيز وهذه العلاقة وجعلها أقوى وأقوى. شكرا.

الوزير بلينكن: شكرا.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/secretary-antony-j-blinken-and-moroccan-foreign-minister-nasser-bourita-before-their-meeting/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Rhode Island News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Rhode Island...