Monday, November 22, 2021

إجراءات جديدة ضدّ داعش خراسان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحّدث الرسمي
بيان من الوزير أنتوني ج. بلينكن
22 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

تلتزم الولايات المتحدة باستخدام كلّ ما لديها من أدوات مكافحة الإرهاب لمواجهة التهديد الذي يشكلّه تنظيم ولاية خراسان التابع لتنظيم داعش، والذي يشار إليه عادةً باسم داعش خراسان، كجزء من جهودنا الدؤوبة لضمان ألا تعود أفغانستان مرّة أخرى لتكون منصة للإرهاب الدولي.

اليوم، تقوم وزارة الخارجية بتصنيف ثلاثة من قادة داعش خراسان باعتبارهم إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفاً خاصاً (SDGT) بموجب الأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة.

• سناء الله غفاري، المعروف أيضًا باسم شهاب المهاجر، هو الأمير الحالي لداعش خراسان. وقد تمّ تعيينه من قبل تنظيم داعش الرئيسي لقيادة داعش خراسان في حزيران/يونيو 2020. غفاري مسؤول عن المصادقة على جميع عمليات داعش في جميع أنحاء أفغانستان وترتيب التمويل لإجراء العمليات.

• سلطان عزيز عزام، المعروف أيضًا باسم سلطان عزيز، شغل منصب المتحدّث الرسمي باسم داعش خراسان منذ وصول داعش إلى أفغانستان لأول مرة.

• مولوي رجب، المعروف أيضًا باسم مولوي رجب صلاح الدين، هو قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في خراسان في ولاية كابول، أفغانستان. يخطط رجب لهجمات وعمليات داعش ويقود مجموعات داعش خراسان التي تشن هجمات في كابول.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيف عصمت الله خلوزاي وفقا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لتقديمه الدعم المالي لداعش خراسان. كان خلوزاي يقوم بأعمال التيسير المالي لداعش خراسان على الصعيد الدولي، ونفذ مهامًا لكبار قادة داعش. أدار خلوزاي شركة حوالة مقرّها تركيا لتحويل الأموال لتمويل عمليات داعش خراسان. كما قام بإدارة مخطط تمويل في الإمارات العربية المتحدة، تضمّن إرسال سلع فاخرة إلى وجهات دولية لإعادة بيعها، في محاولة لتوفير الأموال لداعش خراسان. كما نفّذ خلوزاي بشكل مستقلّ عمليات تهريب بشرية لصالح داعش خراسان، بما في ذلك قيامه شخصيا بتهريب أحد سعاة خراسان داعش من أفغانستان إلى تركيا.

نتيجة لهذه الإجراءات الأخيرة، يُحظر على الأشخاص الأمريكيين عمومًا الانخراط في أي معاملات مع الأشخاص المصنّفين اليوم، ويتمّ حظر ممتلكاتهم ومصالحهم في الممتلكات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية.

تكشف التصنيفات الإرهابية عن الكيانات والأفراد وتعزلهم وتمنعهم من استغلال النظام المالي الأمريكي، وتقوم، فضلا عن ذلك، بمساعدة أنشطة إنفاذ القانون التي تقوم بها الوكالات الأمريكية والوكالات القائمة عليها والحكومات الأخرى ذات الصلة.

سنستمرّ في استخدام جميع أدوات القوة الأمريكية لاستهداف الإرهابيين الذين يخططون لعمليات لقتل المدنيين بشكل عشوائي في جميع أنحاء العالم، وأيضا أولئك الذين يسهّلون لهم أعمالهم ويمولونها ويمكنّونهم من القيام بها.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/taking-action-against-isis-k/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Rhode Island News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Rhode Island...