Monday, November 15, 2021

تصريحات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قبل لقائهما في القدس

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
الكلمات كما ألقيت
15 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

رئيس الوزراء نفتالي بينيت: سيدتي السفيرة، أهلا بكم في إسرائيل.

السفيرة ليندا توماس غرينفيلد: شكرًا لك.

رئيس الوزراء بينيت: إن من دواعي سروري أن أراك مرة أخرى، وأنا سعيد بشكل خاص لعقد هذا الاجتماع هنا في القدس. وآمل أن تتمكني من خلال زيارتك هنا في وطننا القديم والحديث أن تري رأي العين حقيقة إسرائيل وحقيقة الإسرائيليين.

فإسرائيل دولة رائعة ذات شعب رائع وديمقراطية نابضة بالحياة وروح حية. وأنا متأكد من أنك ستشعرين بذلك – ستشعرين بهذه الروح هنا، ذلك أن ثمّة تناقض صارخ بين الواقع على الأرض هنا وما قد يسمعه المرء في أروقة الأمم المتحدة. ولذلك، أريد أن أشكرك على تمثيلك لصوت الرزانة والعقل في مؤسسة، أعتقد أنه يمكننا أن نصفها، بشكل موضوعي، بأنها منحازة جدًا من حيث تعاملها مع إسرائيل.

وآمل أن تتمكني خلال زيارتك هنا من الحصول على صورة أفضل للتحديات الفريدة التي نواجهها هنا، كما تعلمين، مع الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران عبر حدودنا. وأنا أعلم أنك كنت دائما تقفين في صفّنا – أنت والولايات المتحدة – على مرّ السنين: تقفين إلى جانب إسرائيل وتعملين كصوت الحقيقة.

سيدتي السفيرة، لقد كرّستِ معظم حياتك للخدمة الدبلوماسية سعياً وراء العدالة والتسامح وأوضحتِ أنك تنوين الاستمرار في متابعة هذه القيم في الأمم المتحدة. لذا أتمنى لك زيارة رائعة هنا في إسرائيل، ونحن نعتبرك صديقة حقيقية لنا.

السفيرة توماس غرينفيلد: حسنا، شكرا جزيلا لك، رئيس الوزراء بينيت. هذا هو لقائنا الثالث الآن –

وزير الخارجية بنيت: أجل.

السفيرة توماس غرينفيلد: لقد التقيت بك مع الرئيس ثم التقيت بك في مجلس الأمن، والآن يشرفني أن ترحّب بي في إسرائيل، ويسعدني أن أكون هنا هذا المساء بينما نعزز ونبني مرة أخرى شراكة دولتينا المستمرّة منذ 73 عاما – أي قبل أن يولد أيّ منا. يشارك الرئيس بايدن رئيس الوزراء بينيت التزامه بـ "روح جديدة من التعاون" ونحن نتصدّى لمجموعة كاملة من التحديات الإقليمية والعالمية معا.

يشترك بلدانا في أجندة مشتركة قوية في الأمم المتحدة وفي جميع أنحاء العالم – بدءا من محاربة وباء كوفيد-19 إلى توسيع الديمقراطية إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع جيرانها العرب والدول ذات الأغلبية المسلمة والدول الأخرى، حيث تجعل اتفاقيات إبراهيم واتفاقيات التطبيع الإسرائيلية الأخرى شركاءها والمنطقة بأكملها أكثر أمانا وازدهارا.

وإنني أتطلع حقيقة إلى مناقشة دعم الولايات المتحدة لكلّ من دعاة المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني الذين يعملون على تعزيز السلام وتدعم حقوق الإنسان وبناء مستقبل مشترك ينمو فيه كلّ طفل يحدوه الأمل وأمامه الفرص. ونعتقد أن الإسرائيليين والفلسطينيين جديرون على حدّ سواء بتدابير متساوية من الحرية والازدهار والأمن والكرامة. هذا مهمّ بحد ذاته وكوسيلة لتعزيز آفاق حل الدولتين.

هذه الإدارة ملتزمة بتعزيز جميع جوانب الشراكة الأمريكية الإسرائيلية، وأنا أتطلع إلى مواصلة تعزيز صداقتنا في الأيام القادمة. وأود أن أشكرك مرّة أخرى وبشكل خاص، رئيس الوزراء بينيت، على استضافتي، فلم يمضِ عل وجودي على الأرض هنا سوى اثنتي عشرة ساعة أو أقل حتى الآن، ولكن عليّ أن أخبرك أنها كانت زيارة غير عادية. وأنا أقدر كثيرا كل الضيافة التي قدمتها لي إسرائيل حتى الآن، وأتطلع إلى لقائنا ومناقشتنا. شكرا جزيلا.

رئيس الوزراء بينيت: شكرًا جزيلاً لك. شكرا لك. وآمل أن تتاح لك الفرصة لرؤية القدس وتل أبيب وليس فقط السياسيين.

السفيرة توماس غرينفيلد: لقد سنحت لي بالفعل فرصة جيدة لرؤية القدس اليوم. لن أتمكن من رؤية تل أبيب في هذه الرحلة، لكن هذا يعني الآن —

رئيس الوزراء بينيت: هذا جيد، لأنه يعني أنك يجب أن تعودي.

السفيرة توماس غرينفيلد: نعم، لا بدّ أن أعود.

رئيس الوزراء بينيت: نعم. حسنا، شكرا جزيلا لك.

السفيرة توماس غرينفيلد: شكرا لك.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://usun.usmission.gov/remarks-by-ambassador-linda-thomas-greenfield-and-israeli-prime-minister-naftali-bennett-before-their-meeting-in-jerusalem/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

The Morning: The stakes on abortion

Plus, Lebanon, Hurricane Helene's destruction and political hats. View in browser | nytimes.com September 30, 2024 Good morning. Today...