Monday, November 15, 2021

روسيا تجري اختبارا مدمرا لصواريخ مضادة للأقمار الصناعية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
15 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بيان لوزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن

أجرت روسيا بتهور اختبارا مدمرا لصاروخ مضاد للأقمار الصناعية موجه للصعود المباشر ضد أحد أقمارها الصناعية يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

أنتج هذا الاختبار حتى الآن أكثر من 1500 قطعة من الحطام المداري القابل للتتبع وسيولد مئات الآلاف من قطع الحطام المداري الأصغر على الأرجح. وسيهدد هذا الحطام طويل العمر الناتج عن هذا الاختبار الخطير وغير المسؤول الأقمار الصناعية والأجسام الفضائية الأخرى التي تعتبر حيوية لأمن كافة الدول ومصالحها الاقتصادية والعلمية لعقود قادمة. بالإضافة إلى ذلك، سيزيد بشكل كبير من المخاطر التي تواجه رواد الفضاء ورجال الفضاء في محطة الفضاء الدولية وأنشطة رحلات الفضاء البشرية الأخرى. لقد عرض هذا الاختبار سلامة وأمن كافة الجهات الفاعلة التي تسعى إلى استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه للأغراض السلمية للخطر بدون أي مبالاة.

يظهر الاختبار يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر بوضوح أن روسيا مستعدة لتهديد استدامة الفضاء الخارجي على المدى الطويل وتعريض استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه من قبل كافة الدول للخطر من خلال سلوك طائش وغير مسؤول، وذلك على الرغم من ادعاءاتها معارضة تسليح الفضاء الخارجي.

ستعمل الولايات المتحدة مع حلفائنا وشركائنا فيما نسعى للرد على هذا العمل غير المسؤول. وندعو كافة الدول المسؤولة التي ترتاد الفضاء للانضمام إلينا في الجهود المبذولة لتطوير قواعد للسلوك المسؤول والامتناع عن إجراء اختبارات تدميرية خطيرة وغير مسؤولة على غرار تلك التي أجرتها روسيا.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/russia-conducts-destructive-anti-satellite-missile-test/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Get Ready for Colder Weather with 20% Off

Shop the Sale ...