Sunday, November 21, 2021

تصريحات للسفيرة ليندا توماس غرينفيلد في خلال زيارة إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
19 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بحسب إلقائها

شكرا جزيلا يا دومينيك وشكرا لك وللمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تنظيم هذه الجولة الرائعة لأشهد على العمل الاستثنائي الذي تقومون به هنا جميعكم. وأود أن أشكر أيضا مديرية شؤون اللاجئين السوريين على المشاركة في برنامج اليوم من أجلي.

أقدر بالفعل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأغذية العالمي وكافة شركائنا في المجال الإنساني لأنهم يبينون لنا ما يقومون به لضمان عيش اللاجئين بكرامة وتلقيهم تعليما جيدا طالما أنهم غير قادرين على العودة إلى ديارهم بأمان.

وأريد أن أغتنم هذه لفرصة أيضا لأشكر اللاجئين أنفسهم الذين سمحوا لنا بالتطفل على خصوصيتهم ودخول منازلهم والاستماع إلى قصصهم وشاركونا آمالهم وأحلامهم بشأن مستقبلهم. لقد زرت اليوم منزل ناديا، التي صنعت لي هذا الوشاح الجميل وكتبت عليه اسمي. لقد أدهشتني قوتها وشجاعتها وثباتها في بناء حياة لعائلتها هنا في مخيم اللاجئين.

نحن نقدر كرم الأردنيين الهائل في استضافتهم لهذا العدد الكبير من اللاجئين السوريين، وكذلك اللاجئين من النزاعات الإقليمية الأخرى. يشكل الالتزام الذي أظهره الأردن في هذا الوضع بتوفيره المأوى الآمن لجيرانه لسنوات عدة مثالا للعالم.

سمعت مباشرة من اللاجئين في خلال زيارتي اليوم عن تجاربهم المفجعة في الفرار من نظام الأسد وقدرتهم على الصمود، إذ بنوا سبل عيش جديدة لأنفسهم ولعائلاتهم. نحن نعلم أن الهدف النهائي يتمثل بعودة اللاجئين إلى ديارهم، وأنا أعلم أن هذا هو هدفهم النهائي، ولكن سمعت اليوم من الناس أنهم لا يزالون خائفين بشأن الأوضاع في سوريا وعدم استعدادهم للعودة. ليست البيئة الحالية مؤاتية للعودة ولا جدل في ذلك.

يتمثل استنتاجي الرئيسي من هذه الزيارة في أنه ينبغي على المجتمع الدولي أن يكون يقظا لناحية ضمان عودة أي لاجئ بشكل آمن وطوعي وكريم. نحن نعلم أن استضافة مئات الآلاف من اللاجئين ليست بالمهمة السهلة بعد عشر سنوات من الحرب.

ولكن يجب أن نتذكر كل يوم أن اللاجئين أشخاص حقيقيون. إنهم أمهات وآباء وأطفال وعائلات، وهم بحاجة إلى دعمنا. لهذا السبب تظل الولايات المتحدة أكبر مانح للاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين، وسأستخدم منصتي في الأمم المتحدة لتشجيع الآخرين على المساهمة في هذا المجال. اطمئنوا إلى أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف مع الأردن والدول المضيفة الأخرى لضمان حماية اللاجئين المعرضين للخطر، ونحن نقف أيضا إلى جانب اللاجئين وهم يبنون حياة لعائلاتهم هنا في الأردن.

شكرا جزيلا.


للاطلاع على النص الأصلي: https://usun.usmission.gov/remarks-by-ambassador-linda-thomas-greenfield-during-a-visit-to-the-zaatari-refugee-camp-in-jordan/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Violent Crimes News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Violent Crimes  new...