Tuesday, November 2, 2021

الرئيس بايدن في فعالية “الإجراءات المتعلقة باستخدام الغابات والأراضي”

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
واشنطن العاصمة
1 تشرين الثاني/نوفمبر 2021

مركز المؤتمرات الأسكتلندي
غلاسكو، اسكتلندا
الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت العالمي

الرئيس: أسعدتم صباحا جميعا. إنه لشرف لي أن أكون بينكم. زملائي القادة، يشرفني أن أمثل الولايات المتحدة في هذه المناقشات الهامة.

إن الحفاظ على غاباتنا وغيرها من النظم الإيكولوجية الحيوية أمر لا غنى عنه – وهو جزء لا غنى عنه للحفاظ على إبقاء أهدافنا المناخية قريبة المنال وكذلك العديد من الأولويات الرئيسية الأخرى التي لدينا معا مثل: ضمان توفر المياه النظيفة، والحفاظ على التنوع البيولوجي، ودعم المجتمعات الريفية ومجتمعات السكان الأصليين، والحد من خطر انتشار الأمراض.

غاباتنا هي أيضا أداة الطبيعة لاحتجاز الكربون، وتدوير ثاني أوكسيد الكربون إلى خارج غلافنا الجوي. وأود أن أعرب عن تقديري لرئيسي جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية الغابون، الموجودين هنا اليوم، على التزامهما الكبير بالحفاظ على غاباتهما.

وإذا عملنا جميعا بالتضافر معا للتأكد من الحفاظ على هذه الموارد الثمينة في أفريقيا وحول العالم، فإن الغابات لديها القدرة على خفض الانبعاثات الكربونية على الصعيد العالمي بأكثر من الثلث – بأكثر من الثلث.

لذلك، نحن بحاجة إلى التعامل مع هذه القضية بنفس القدر من جدية الهدف المتمثل في إزالة الكربون من اقتصاداتنا. وهذا ما نفعله في الولايات المتحدة.

لقد تجاوزنا بالفعل هدف تحدي بون للعام 2020 المتمثل في إحياء أكثر من 20 مليون هكتار من أراضي الغابات حتى الآن.

وخلال أول أسبوع لي في منصبي، أصدرت أمرًا تنفيذيًا حدد الهدف المتمثل في الحفاظ على ما لا يقل عن 30 في المئة من جميع الأراضي والمياه في الولايات المتحدة بحلول العام 2030.

لقد اتخذنا إجراءات ترمي لحماية غابة تونغاس في ألاسكا، وهي أكبر غابة مطيرة معتدلة متصلة في العالم.

واليوم، أعلن عن خطة جديدة للحفاظ على الغابات العالمية، ستحشد مجموعة كاملة من أدوات الحكومة الأميركية– الدبلوماسية، والمالية، والسياسية– لوقف فقدان الغابات، واستعادة مصارف الكربون الحرجة لدينا، وتحسين إدارة الأراضي.

ومن خلال هذه الخطة، تساعد الولايات المتحدة العالم على تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في وقف فقدان الغابات الطبيعية واستعادة 200 مليون هكتار إضافية على الأقل من الغابات والنظم البيئية الأخرى بحلول العام 2030.

هذه خطة تُعتبر الأولى من نوعها، حيث تتبنى نهجًا يتضمن انخراط الحكومة بكافة أجهزتها، وتعمل، في حالتنا، مع الكونغرس لتخصيص ما يصل إلى 9 بلايين دولار من التمويل الأميركي حتى العام 2030 للحفاظ على غاباتنا واستعادتها وحشد بلايين أخرى من شركائنا.

وفي إطار ذلك، سنعمل على ضمان أن تدرك الأسواق القيمة الاقتصادية الحقيقية لمصارف الكربون الطبيعية، وعلى تحفيز الحكومات وملاك الأراضي الأطراف المعنية على إعطاء الأولوية للحفاظ على البيئة.

سنعمل على مواءمة تدفقات استثمارات القطاع الخاص مع أهدافنا في الحفاظ على المناخ، بما في ذلك الحد من دوافع إزالة الغابات، وإنشاء سلاسل توريد مستدامة، وإيجاد مصادر سلع أكثر استدامة.

وفي كل خطوة، سنعمل بالشراكة مع أولئك الأكثر تضررًا من إزالة الغابات والأكثر خبرة في الإدارة المستدامة للأراضي- مثل المجتمعات المحلية، والسكان الأصليين، والحكومات المحلية، والمجتمعات المدنية- للتأكد من أن مناهجنا فعالة ومركّزة على احتياجات السكان الضعفاء.

إن الحفاظ على الغابات والنظم البيئية الأخرى يمكن، بل وينبغي، أن يلعب دورًا مهمًا في تحقيق أهدافنا المناخية الطموحة كجزء من استراتيجية الوصول إلى صافي انبعاثات تبلغ الصفر والتي هي استراتيجيتنا جميعًا.

ستكون الولايات المتحدة قدوة في الداخل، وستدعم الدول الأخرى التي بها مساحات واسعة من الغابات والدول النامية في وضع وتنفيذ إجراءات طموحة للحفاظ على مصارف الكربون هذه واستعادتها.

إنني واثق من أنه يمكننا القيام بذلك. كل ما نحتاج إلى فعله هو استحضار الإرادة لنفعل ما نعلم أنه صحيح ونعلم أنه ضروري ونعلم أنه في حدود قدرتنا.

لذا، وبقدر ما يبدو الأمر بسيطًا، فإنني أعتقد أنه فعلًا بهذه البساطة. فلنبدأ العمل. نحن نستطيع أن نفعل ذلك. وسيكون له تأثير إيجابي على الأجيال القادمة.

شكرًا لكم. (تصفيق.)

الساعة: 10:04 صباحًا بالتوقيت العالمي


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/speeches-remarks/2021/11/02/remarks-by-president-biden-at-the-action-on-forests-and-land-use-event/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Drug Trafficking News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Drug Trafficking  n...