Thursday, October 28, 2021

الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للشعب الأفغاني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
28 تشرين الأول/أكتوبر 2021

أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن تقديم حوالى 144 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأزمة الإنسانية المستمرة في أفغانستان، وذلك كجزء من التزامنا الدائم تجاه الشعب الأفغاني. ويصل بذلك إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى أفغانستان واللاجئين الأفغان في المنطقة إلى حوالى 474 مليون دولار في العام 2021، وهو أعلى مبلغ مساعدة تقدمه أي دولة.

يتم تقديم هذه المساعدات إلى المنظمات الإنسانية المستقلة مباشرة، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية وغير الحكومية بعد عمليات فحص ورصد واسعة النطاق. يوفر هذا التمويل الدعم المباشر لبعض من أكثر من 18 مليون أفغاني محتاج في المنطقة، بما في ذلك اللاجئين الأفغان في البلدان المجاورة. وسيمكن هذا التمويل شركاءنا من توفير الحماية المنقذة للحياة ودعم الأمن الغذائي والرعاية الصحية الأساسية والمساعدة في فصل الشتاء والخدمات اللوجستية والمساعدات الغذائية الطارئة، وذلك استجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة التي تفاقمت بسبب نقص الرعاية الصحية وفيروس كوفيد-19 والجفاف وسوء التغذية وفصل الشتاء الوشيك. ولكي نكون واضحين، ستفيد هذه المساعدات الإنسانية الشعب الأفغاني وليس حركة طالبان، التي سنواصل مساءلتها عن الالتزامات التي تعهدت بها.

لطالما استضاف جيران أفغانستان واحدة من أبرز حالات اللجوء وأطولها في العالم. نحن نشكر البلدان المضيفة على التزامها المستمر تجاه الشعب الأفغاني وبمبدأ عدم الإعادة القسرية، ونحثها على إبقاء حدودها مفتوحة أمام الأفغان الساعين إلى الحماية الدولية. ونواصل من خلال هذا التمويل الإنساني الجديد دعم شركائنا في المنطقة بالمساعدة المنقذة للحياة وخدمات الحماية للاجئين الأفغان، وذلك بينما نواصل دعم الأفغان المحتاجين داخل أفغانستان.

إن التزامنا الدائم تجاه الشعب الأفغاني أمر مفروغ منه، وسنعمل كثيرا على دعم كافة الأشخاص في المواقف الحرجة، بما في ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – النساء والأطفال والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان وذوي الاحتياجات الخاصة وأفراد مجتمع الميم والأقليات. ونرحب بمساهمات الجهات المانحة الأخرى في هذه الاستجابة الدولية ونحث الآخرين على تقديم الدعم السخي للاحتياجات الإنسانية العاجلة لأفغانستان ومواصلة دعم الشعب الأفغاني.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/the-united-states-announces-additional-humanitarian-assistance-for-the-people-of-afghanistan-2/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

My #1 Biotech Play for 2024

Don't let Wall Street fool you... My #1 Biotech Play for 2024 ...