Friday, October 22, 2021

رحلة القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لمبرت إلى تونس وليبيا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان صحفي
21 تشرين الأول/أكتوبر 2021

سافرت القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت إلى تونس وليبيا من 19 إلى 21 تشرين الأول/أكتوبر، وقد اجتمعت في خلال رحلتها بمسؤولون في الحكومة التونسية، بمن فيهم وزير الخارجية عثمان الجرندي، كما رحبت بالحكومة التونسية المؤلفة حديثا وأعادت التأكيد على تطلع الولايات المتحدة إلى إنشاء عملية شاملة على نطاق واسع تتيح العودة السريعة للنظام الدستوري. وناقشت القائمة بأعمال مساعد الوزير لمبرت أيضا قضية ليبيا وقضايا إقليمية أخرى، كما اجتمعت بممثلين شباب من المجتمع المدني التونسي ورائدات أعمال يلعبن دورا رئيسيا في مستقبل تونس الاقتصادي.

وكانت رحلة لمبرت في ليبيا برفقة المبعوث الأمريكي الخاص والسفير إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، وقد مثلت لمبرت الولايات المتحدة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا في طرابلس. وشاركت لمبرت أيضا في اجتماعات ثنائية مع مسؤولين ليبيين كبار، بمن فيهم رئيس الوزراء الدبيبة ووزيرة الخارجية المنقوش ومجموعة من الوفود الأجنبية الأخرى إلى المؤتمر، مؤكدة على أهمية الجهود التي تبذلها ليبيا للتحضير لانتخابات وطنية حرة ونزيهة في كانون الأول/ديسمبر والدعم الأمريكي لانسحاب كافة القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة من ليبيا.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/acting-assistant-secretary-lemperts-trip-to-tunisia-and-libya/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

U.S. Department of Justice Hate Crime News Update

You are subscribed to receive hate crime news updates from the U.S. Department of Justice. The following press...