Monday, October 25, 2021

بيان الترويكا حول الاستيلاء العسكري على السلطة في السودان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدّث الرسمي
25 تشرين الأول/أكتوبر 2021
مذكرة صحفية

أصدرت الترويكا المؤلّفة من حكومات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والنرويج، بيانا مشتركا هذا نصّه:

تعرب الترويكا عن قلقها العميق إزاء تدهور الأوضاع في السودان وتدين تعليق عمل مؤسسات الدولة وإعلان حالة الطوارئ واعتقال القوات العسكرية لرئيس الوزراء حمدوك وأعضاء آخرين في القيادة المدنية. ندعو قوات الأمن إلى الإفراج الفوري عمّن احتجزتهم بشكل غير قانوني. إن تصرفات الجيش تمثّل خيانة للثورة وللعملية الانتقالية وللمطالب المشروعة للشعب السوداني من أجل السلام والعدالة والتنمية الاقتصادية.

يجب احترام الحقّ في حرية التعبير والتجمع السلمي، وينبغي تجنّب العنف وسفك الدماء، ويتعين استعادة شبكات الاتصال.

ستواصل الترويكا دعم أولئك الذين يعملون من أجل سودان ديمقراطي بحكومة مدنية شرعية بالكامل، لأن ذلك سيبقى الضمان الأفضل لاستقرار البلاد والمنطقة على المدى الطويل. إننا نرفض هذه المحاولة لعرقلة الانتقال نحو انتخابات ديمقراطية وندعو إلى الاستعادة الفورية للحكومة التي يقودها المدنيون على أساس الإعلان الدستوري والوثائق التأسيسية الأخرى للمرحلة الانتقالية.


للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/troika-statement-on-military-takeover-in-sudan/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

U.S. Department of Justice Hate Crime News Update

You are subscribed to receive hate crime news updates from the U.S. Department of Justice. The following press...