Wednesday, October 16, 2024

بيان السفيرة ليندا توماس غرينفيلد في يوم الغذاء العالمي

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
16 تشرين الأول/أكتوبر 2024

بيان السفيرة ليندا توماس غرينفيلد في يوم الغذاء العالمي

في يوم الغذاء العالمي هذا، نواجه حقيقة صارخة، ألا وهي: أن ما يقدر بـ 733 مليون شخص سيذهبون إلى النوم جائعين.

لقد أجبرت عاصفة كاملة من الصراعات، وتغير المناخ، وعدم القدرة على إيصال الموارد إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها، الناس على اتخاذ قرارات مستحيلة: الاختيار بين إطعام أنفسهم وإطعام أطفالهم، والبقاء في المجتمعات التي يحبونها أو البحث عن الأمن الغذائي في مكان آخر، هذا إذا كان الرحيل خيارًا من الأساس.

تعيش هذه الأسر في جميع أنحاء العالم: في مناطق الصراع مثل السودان وغزة وأوكرانيا وبورما، والدول المعرضة لتأثيرات تغير المناخ، بما في ذلك في جميع أنحاء منطقة الساحل . وهم يعيشون هنا في أميركا، حيث يعاني واحد من كل خمسة أطفال من انعدام الأمن الغذائي.

ومن أجلهم، يتعين علينا أن نواصل العمل الدؤوب للقضاء على الجوع، وضمان الأمن الغذائي، وتحسين التغذية، وتعزيز الزراعة المستدامة.

ولهذا السبب، استثمرت الولايات المتحدة، تحت قيادة إدارة بايدن-هاريس، أكثر من 20 مليار دولار لمكافحة الجوع. ولهذا السبب دفعنا قضية انعدام الأمن الغذائي إلى قمة جدول أعمال الأمم المتحدة، والأهم، من خلال جعلها محور تركيز فترات رئاستي الثلاث لمجلس الأمن الدولي – لأن هذا التحدي العالمي يتطلب استجابة عالمية.

كما أننا نواصل عملنا مع الحلفاء والشركاء والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لتطوير حلول مبتكرة، وبناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات المناخية، وتعزيز الزراعة المستدامة والشاملة. فقد ساعدنا البلدان الشريكة على تطوير أنظمة غذائية ذكية مناخيًا، وقدنا قرار الأمم المتحدة بإعلان عام 2026 عامًا دوليًا للمرأة المزارِعة، ودعمنا برامج لتعزيز الزراعة التجديدية.

لقد علّمتني عائلتي خلال نشأتي أن إطعام الناس هو أسمى أشكال العطاء – وأن أسمى ما يمكن أن ندعو إليه هو ضمان ألا ينام أحد جائعًا. لقد أحرزنا معًا تقدمًا، وأظهرنا ما يمكن أن تحققه أفعالنا الجماعية.  ولكن يجب علينا أن نفعل المزيد، وبشكل أسرع. ففي عالم وفير بالغذاء، لا ينبغي أن يجوع أحد.


للاطلاع على النص الأصلي:  https://usun.usmission.gov/statement-by-ambassador-linda-thomas-greenfield-on-world-food-day-2/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

DOD Featured Photos

Texas Target An Army Stryker aims its cannon at an Outlaw dr...