Thursday, October 24, 2024

تصريحات في إيجاز لمجلس الأمن الدولي بشأن لأوضاع السياسية والإنسانية في سوريا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
السفير روبرت فورد
الممثل المناوب للشؤون السياسية الخاصة
مدينة نيويورك، ولاية نيو يورك
23 تشرين الأول/أكتوبر، 2024

كما ورد

شكرا لك سيدتي الرئيسة. وأشكركم كل من المبعوث الخاص بيدرسن والمديرة ووسومو وممثلي غرفة دعم المجتمع المدني على جلسات إيجازكم الإعلامي.

واسمحوا لي فقط أن أقول في البداية أن مقدمي الإيجاز الإعلامي من المجتمع المدني، أود أن أقول لهم مدى أهمية أن يستمع مجلس الأمن بانتظام إلى وجهات نظركم ويتعرف على جهودكم.

وأخاطب سيدتي الرئيسة، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء اللاجئين السوريين في لبنان والمدنيين اللبنانيين الذي نزحوا بسبب الصراع الحالي هناك. وإنهم يواجهون الخيار المستحيل بين الفرار داخل لبنان أو عبور الحدود اللبنانية لانعدام الأمن في سوريا.

ونحن نعمل على مساعدة اللاجئين والنازحين فعليا والمجتمعات الأكثر استضعافا أثناء استجابتهم للأزمة.

وأعلنت الولايات المتحدة بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر عما يقارب 534 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية للشعب السوري، بما في ذلك المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية الشريكة.

وتواصل الولايات المتحدة التمسك بالتزامها تجاه الشعب السوري وكذلك النازحين اللبنانيين ونحث الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إلينا في تكثيف الجهود لسد فجوات التمويل الكبيرة حتى يتمكن الشركاء من الاستمرار في تلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعفا.

ويجب على النظام وجميع الأطراف في سوريا السماح بوصول المساعدات الإنسانية على نحو فوري ودون عوائق إلى جميع مناطق سوريا طالما استمرت الاحتياجات.

ونحيط علما بالتحسينات الأخيرة في وصول المفوضية الأمم المتحدة للاجئين إلى العائدين، سواء على الحدود أو مناطق عودتهم. كما نشير إلى قرار النظام السوري بتعليق الرسوم الاستغلالية للسوريين العائدين إلى بلدهم مؤقتا. وإن هذه الخطوات إيجابية، ولكن طال انتظارها، ومازال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. وإننا، على هذا النحو، نواصل دعم جهود المفوضية لتحسين بيئة الحماية في سوريا.

ونحن، في هذا السياق، نشعر بقلق شديد إزاء التقارير المستمرة عن الانتهاكات ضد العائدين، بما في ذلك احتجاز النظام للعائدين على نحو تعسفي. ولن تكون العودة طوعية وأمنة أو كريمة أو مستدامة فعلا حتى يغير النظام أساليبه ويدعم حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع.

كما نلاحظ بقلق التصعيد الأخير في هجمات النظام والروس على شمال غرب سوريا والتي تسببت في سقوط عشرات القتلى والجرحى. كما دمرت الضربات الروسية أو ضربات النظام البنية التحتية المدنية الحيوية، بما في ذلك محطة كهرباء رئيسية، وهو الأمر الذي ترك عشرات المجتمعات المحلية بدون مياه الشرب.

ويقوم النظام وروسيا، وتحت ذريعة مكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا، بشن هجمات وحشية على المدنيين، وهو الأمر الذي أدى إلى تشريد عائلات سورية وحرمانها من الطعم والماء وكذلك بتر أعضاء جسمها وقتلها بوحشية.

وإننا، وبالانتقال إلى العملية السياسية، نواصل دعم جهود المبعوث الخاص بيدرسن وندعو النظام إلى الالتزام باجتماع اللجنة الدستورية بغض النظر عن المكان.

ونتوقع أن نسمع نفس الخطاب القديم الفارغ من النظام هنا اليوم. وسوف يعيد صياغة نفس الحجج القديمة التي تلقي باللوم على العقوبات والغرب في كل مشاكلهم.

ولكن خوف النظام العميق من الحوار الجاد في الواقع هو الذي أدى إلى توقف عمل اللجنة الدستورية. وكان فساد النظام وكذلك فساد مسؤوليه وعنفه الوحشي هو الذي دفع السوريين إلى الفقر. ويستطيع النظام أن يخفف من معاناة شعبه ببساطة من خلال الجلوس إلى طاولة المفاوضات بحسن نية، وهي خطوة سهلة برفض النظام اتخاذها.

وفي الوقت الذي يرفض نظام الأسد الانخراط في العملية السياسية، فإن السوريين العاديين مازالوا يعانون. وإن الطريقة الوحيدة لإنهاء معاناتهم تزل الحل السياسي الذي يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأكرر الدعوة في الختام للإفراج الفوري عن أوستن تايس . إذ مرت أثنتا عشرة سنة رهيبة منذ اختطافه في سوريا واحتجاز النظام السوري له. وقد ضغطت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا على دمشق للعمل معنا حتى نتمكن في الختام من إعادة أوستن إلى وطنه.

شكرا لك سيدتي الرئيسة


يمكنك الاطلاع على المحتوى الأصلي من خلال الرابط أدناه

https://usun.usmission.gov/remarks-at-a-un-security-council-briefing-on-the-political-and-humanitarian-situations-in-syria-8 /

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

NEW: STAR WARS™ | Cariuma

The power of the force.  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏ ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏ ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏ ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏ ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏  ͏ ...