Monday, September 23, 2024

قراءة لاجتماع نائبة الرئيس هاريس برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
23 أيلول/سبتمبر 2024

اجتمعت نائبة الرئيس كامالا هاريس برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض اليوم، وأعاد المجتمعان التأكيد على الشراكة المتنامية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات، كما ناقشا الجهود المشتركة الرامية إلى تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.

ورحبت نائبة الرئيس بالقيادة المستمرة التي تظهرها دولة الإمارات وشراكتها الوثيقة مع الولايات المتحدة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الاستخدام الآمن والموثوق للذكاء الاصطناعي، كما رحبت بجهودنا المشتركة في الاستثمارات الاستراتيجية وتنويع سلاسل الإمداد واستكشاف الفضاء. وناقش المجتمعان الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها بلدانا لضمان المستقبل وتوليد الازدهار لشعبينا والعالم، كما أعادا التأكيد على الأهمية المتواصلة للشراكة الدفاعية القوية بين البلدين بما يعود بالنفع على أمن كل منهما والاستقرار الإقليمي.

وتطرق المجتمعان إلى الحرب الدائرة في غزة والجهود الرامية إلى ضمان صفقة لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن، وشددت نائبة الرئيس على أهمية حماية المدنيين الأبرياء والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. وناقشت نائبة الرئيس هاريس والرئيس الإماراتي أهمية التنسيق المتواصل لإنهاء هذه الحرب والتخطيط للمرحلة التي تليها، كما تطرقا إلى النزاع الدائر بين إسرائيل وحزب الله وعملنا الرامي إلى تجنب تصعيد الصراع والتوصل إلى حل دبلوماسي يتيح عودة السكان من جانبي الحدود إلى منازلهم.

وأعربت نائبة الرئيس عن مخاوفها الكبيرة إزاء الصراع الدائر في السودان، والذي تسبب بنزوح حوالي عشرة ملايين شخص وخلف 25 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، كما عبرت عن قلقها إزاء نزوح الملايين والفظائع التي ارتكبها الطرفان المتحاربان ضد السكان المدنيين. وشددت نائبة الرئيس هاريس على الأهمية الحاسمة المتمثلة بجلب الطرفين المتحاربين إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الصراع والسماح بالوصول الإنساني بلا عوائق. وأعاد المجتمعان التأكيد على التزامهما المشترك بالتخفيف من تصعيد الصراع ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني وتجنب تحول السودان إلى منطقة جاذبة للشبكات الإرهابية العابرة للحدود الوطنية مرة أخرى.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2024/09/23/readout-of-vice-president-harriss-meeting-with-his-highness-president-mohamed-bin-zayed-of-the-united-arab-emirates/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Pennsylvania, Eastern News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Pennsylvania...