Tuesday, September 24, 2024

التصريحات الافتتاحية للوزير أنتوني ج. بلينكن لتقديم الرئيس بايدن في قمة التحالف الدولي لمعالجة تهديدات المخدرات الاصطناعية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
تصريحات
24 أيلول/سبتمبر 2024
فندق إنتركونتيننتال
مدينة نيويورك، ولاية نيويورك 

الوزير بلينكن: طاب يومكم جميعا. اسمحوا لي أن أبدأ بتوجيه الشكر لكافة رؤساء الدول والقادة ووزراء الخارجية الذين خصصوا بعض الوقت في خلال هذا الأسبوع المزدحم جدا لحضور هذه القمة اليوم. هذه المجموعة الفريدة الحاضرة في هذه القاعة اليوم هي شاهد على الأولوية التي توليها دولنا لمعالجة أزمة المخدرات الاصطناعية ومتانة شراكاتنا.

يتزايد تهديد المخدرات الاصطناعية في مختلف أنحاء العالم منذ سنوات، مع الميثامفيتامين في الشرق، في جنوب شرق آسيا، والكبتاجون في الشرق الأوسط، والترامادول في إفريقيا، والفينتانيل هنا في الولايات المتحدة، وهو القاتل الأول للأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما]. فكروا في ذلك لبرهة. ليست حوادث السير، أو الأسلحة، أو السرطان، أو النوبات القلبية القاتل الأول، بل الفينتانيل.

تمثل هذه المسألة تحديا دوليا، إذ يقوم البعض بشحن المواد الكيمياوية الأولية، أي المكونات التي تستخدم في صناعة الفينتانيل، من بلد إلى بلد آخر، ليقوم المجرمون هناك بتحويلها إلى مخدرات اصطناعية قبل بيعها في بلد ثالث. يتعين على كل دولة اتخاذ خطوات داخلية لمواجهة هذا التحدي، ولكن لا تستطيع أي حكومة التغلب عليه بمفردها.

أطلقت الولايات المتحدة وشركاؤنا في شهر تموز/يوليو من العام الماضي تحالفا دوليا لحشد استجابة منسقة للتهديد الذي تشكله المخدرات الاصطناعية. وانطلق هذا التحالف مع 80 دولة، ولكنه بات يضم اليوم 160 دولة و15 منظمة دولية.

لقد تشاورنا على مدار العام الماضي مع أكثر من 1600 خبير من مختلف أنحاء العالم، واتخذ هذا التحالف خطوات ملموسة بشكل مشترك لتعزيز أمن مجتمعاتنا وتحسين صحة شعوبنا.

وأنشأنا شبكة دولية للمشرعين بغية مشاركة أفضل الممارسات وسن القوانين التي تصعب على تجار المخدرات عملية شراء المواد الكيمياوية الأولية أو تهريب المنتجات عبر الحدود.

ونقوم معا برصد التوجهات الجديدة في مجال تعاطي المخدرات وتحذير أجهزة إنفاذ القانون والعاملين في مجال الصحة بشأنها.

ودربنا المسؤولين على كيفية استخدام أداة جديدة تبحث عبر الإنترنت وتجد أشخاصا يبيعون المواد الكيمياوية الأولية ومواد أخرى بشكل غير قانوني.

ويقوم أعضاء التحالف بتطوير تدابير أمنية عامة جديدة، سواء تمثلت بمشاركة المناهج المدرسية أو توسيع الوصول إلى النالوكسون أو خلق الموارد لمراكز علاج الإدمان.

وتطلق الولايات المتحدة تعهدا جديدا يحدد سبعة مسارات جهود ستوجه عملنا المشترك في خلال العام المقبل، وذلك في مجالات مثل تنظيم الأدوية والمواد الكيمياوية، ومراقبة سلاسل التوريد، ومشاركة البيانات حول استخدام المخدرات في الوقت الفعلي.

ويمكن تعديل مسارات العمل هذه لتتناسب مع كل بلد ومنظمة، لذا نرحب بانضمامكم إلينا في هذا التعهد ونطلب دعمكم.

سنستمع أيضا بعد قليل إلى عدة أعضاء في التحالف بشأن قيادتهم والتزاماتهم وسنواصل هذا العمل معا من الآن فصاعدا.

وتؤدي جهود دولنا مجتمعة إلى بناء شبكة عالمية أقوى وتنعكس باستجابة أكثر فعالية لتهديدات المخدرات الاصطناعية.

لذا أرجوكم أن تواصلوا بذل الجهود. نستطيع إنقاذ الأرواح معا، ونحن ننقذ الأرواح حاليا في الواقع. نستطيع حماية مجتمعاتنا، ونحن نحميها حاليا في الواقع. ونستطيع أن نحسن صحة هذا العالم الذي نتشاركه ونجعله أكثر أمانا.

ويشرفني أن أقدم لكم الآن مناصرا قويا لهذا العمل وشخصا أمضى سنوات في بناء التحالفات التي تحقق النتائج في أكثر المجالات التي تهم الناس. اسمحوا لي بتقديم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن.

شكرا.


للاطلاع على النص الأصلي:

https://www.state.gov/secretary-antony-j-blinken-introductory-remarks-for-president-biden-at-the-summit-of-the-global-coalition-to-address-synthetic-drug-threats/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Заявление пресс-секретаря Белого дома Карин Жан-Пьер о поездке Президента Байдена в Германию и Анголу

Перевод предоставлен Государственным департаментом США Заявление пресс-секре...