Monday, September 23, 2024

اجتماع وزير الخارجية بلينكن برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
قراءة
23 أيلول/سبتمبر 2024

ينسب ما يلي إلى المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر:

اجتمع وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن اليوم برئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في نيويورك. وناقش المجتمعان الجهود الطارئة الرامية إلى تجنب المزيد من تصعيد الصراع في المنطقة، كما شددا على أهمية الشراكة الأمريكية-العراقية، بما في ذلك الالتزام بتوسيع نطاق التعاون بشأن التنمية الاقتصادية ومواصلة بناء الروابط بين الشعبين. وأعاد المجتمعان التأكيد على الرؤية المشتركة لبناء شراكة أمنية دائمة تعزز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك مواصلة النقاشات بشأن تحويل المهمة العسكرية للتحالف الدولي لهزيمة داعش في العراق بغرض ضمان هزيمة التنظيم.

وشدد الوزير بلينكن على ضرورة إعادة فتح خط أنابيب النفط بين العراق وتركيا لتشجيع الاستثمار الأجنبي المتواصل في الاقتصاد العراقي، كما أثنى على التزام العراق بتحقيق استقلال الطاقة بحلول العام 2030. وأكد الوزير بلينكن على دعم الولايات المتحدة لجدول أعمال رئيس الوزراء الذي يهدف إلى تحديث الاقتصاد العراقي، بما في ذلك من خلال مكافحة الفساد وإصلاح القطاع المالي. وشدد الوزير بلينكن على التزام الولايات المتحدة بالجهود القائمة لدعم استقرار العراق وأمنه وسيادته بما يفيد الشعب العراقي والمنطقة الأوسع.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/secretary-blinkens-meeting-with-iraqi-prime-minister-sudani-2/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Arizona News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Arizona  new...