Thursday, September 12, 2024

تصريحات في خلال إيجاز لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



السفير روبرت وود
الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة
نيويورك، نيويورك
12 أيلول/سبتمبر 2024
الكلمة بحسب إلقائها

شكرا سيدي الرئيس وشكرا للمبعوث الخاص غروندبرغ والقائمة بأعمال وكيل الأمين العام مسويا والسيدة الأوباهي على إيجازاتكم.

لقد مر أكثر من ثلاثة أشهر على احتجاز مسلحون حوثيون عشرات من موظفي الأمم المتحدة الذين كانوا يعملون عند اعتقالهم على إيصال المساعدات المنقذة للحياة للشعب اليمني.

ونضم الصوت إلى مطالب الأمين العام غوتيريش والمبعوث الخاص للأمم المتحدة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين، بما فيهم أحد عشر موظفا لدى البعثة الأمريكية الدبلوماسية محتجزين منذ العام 2021.

يواصل الحوثيون إساءة معاملة المعتقلين، ويسعون أيضا إلى استغلالهم من خلال إصدار ما يسمى "بمقاطع فيديو الاعترافات". وهذه البروباغندا الوقحة مدعاة سخط ويجب إدانتها على المستوى الدولي.

يزيد تركيز تكتيكات التخويف التي يلجأ إليها الحوثيون على ما تبقى من موظفين يمنيين في وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية. ويشعر العاملون في المجال الإنساني في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين بقلق متزايد على سلامتهم. ولكن لا مبرر على الإطلاق لتهديد وترهيب الموظفين الأمميين وغيرهم من الموظفين الذين يقومون بعملهم الإنساني المشروع.

ونحن نعتقد أن الوقت قد حان لتدخل الأمم المتحدة تعديلات على برامجها وعملياتها غير المنقذة للحياة في اليمن بغرض ضمان سلامة كافة الموظفين وأمنهم.

هجمات الحوثيين المستمرة ضد السفن في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة تواصل تهديد السلام والأمن الإقليميين والحريات الملاحية الدولية. وسبق أن أسفرت هذه الهجمات المستمرة وغير المبررة عن مقتل بحارة أبرياء بشكل مأساوي، كما تواصل تهديد مواطني الدول الأعضاء ومصالح المجتمع الدولي.

لا يهدد الحوثيون في كل مرة يشنون فيها هجوما حياة البحارة من دول عدة فحسب، بل يهددون أيضا بالتسبب بكارثة بيئية ناتجة عن الأضرار التي تلحق بناقلات النفط وغيرها من السفن التي تحمل مواد خطرة.

لقد أوضح الحوثيون أنهم لا يهتمون إلا بأنفسهم، وهم على استعداد لتدمير صناعة صيد الأسماك والنظم البيئية الإقليمية التي تعتمد عليها اليمن والمجتمعات الأخرى في المنطقة لمعيشتها، وقد قوضوا أيضا تسليم المساعدات الإنسانية الحيوية إلى المنطقة.

الهجوم على السفينة سونيون المحملة بأكثر من مليون برميل من النفط الخام ليس سوى آخر مثال ضمن قائمة طويلة من الأمثلة. ولم يكتف الحوثيون بضرب السفينة، بل أطلقوا انفجارات ثانوية ونشروا مقاطع الفيديو على الإنترنت، كما هددوا طواقم الإنقاذ، مما أدى إلى تعقيد عملية صعبة أصلا وعرض حياة المزيد من البحارة للخطر.

هذا أمر غير مقبول، ولا يمكن أن يمر انتهاك قرار مجلس الأمن رقم 2722 بدون رد. ومن الأهمية بمكان أن يدين كل عضو في هذا المجلس تصعيد الحوثيين ويطالبهم بالسماح بسحب السفينة سونيون من المنطقة بدون أي تأخير إضافي.

ويتعين على أعضاء المجلس أن يوضحوا لداعمي الحوثيين في طهران أنهم يحملون إيران مسؤولية تسليح الحوثيين في انتهاك للقرار رقم 2216، وتمكينهم من تنفيذ هجمات متهورة مماثلة.

وأكرر أنه من المقلق بمكان أن يلتزم بعض أعضاء المجلس الصمت في مواجهة مثل هذه التهديدات الواضحة للمصالح العالمية المشتركة.

بالعودة إلى الوضع في الداخل اليمني، نبقي في صلواتنا أسر من فقدوا أرواحهم ومن يكافحون لإعادة البناء، فيما يتعاملون مع الخسائر فائقة التصور إثر الفيضانات الأخيرة التي ضربت اليمن.

وفي خضم هذه التحديات الإنسانية الأخيرة، يبقى الدعم الإضافي والمساعدة الفنية التي تقدمها الولايات المتحدة والشركاء الدوليون الآخرون أمرا بالغ الأهمية.

سبق أن دعمت الولايات المتحدة جهود المنظمة الدولية للهجرة الرامية لمساعدة المتواجدين في مخيمات النازحين في مأرب، ونحن على أهبة الاستعداد للمساعدة بشكل أكبر وضمان العودة الآمنة والكريمة للنازحين داخليا.

حضرات الزملاء، الوقت ليس مناسبا لأخذ مواقف سياسية والانقسام، بل حان الوقت ليعمل المجلس معا بهدف معالجة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية التي يرزح اليمنيون تحت وطأتها.

شكرا سيدي الرئيس.


للاطلاع على النص الأصلي: https://usun.usmission.gov/remarks-at-a-un-security-council-briefing-on-yemen-23/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Try focusing on this one painting for 10 minutes

Focus is a skill. This test can help you practice. View in browser | nytimes.com September 21, 2024 Our attention spans may be fried, but ...