Thursday, June 27, 2024

فرض عقوبات على كيانات وسفن تتاجر بالنفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
بيان صحفي
27 حزيران/يونيو 2024

أعلنت إيران في خلال الشهر الماضي عن اتخاذها خطوات لتوسيع نطاق برنامجها النووي من خلال سبل ليس لديها أي غرض سلمي موثوق. وتجعلنا إجراءات إيران الرامية إلى زيادة قدرة التخصيب الخاصة بها نشعر بالمزيد من القلق في ضوء إخفاقها المتواصل في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تشير إلى تغييرات محتملة في عقيدة إيران النووية.

وردا على هذه الإجراءات التصعيدية المستمرة في المجال النووي، تتخذ الولايات المتحدة اليوم إجراءات بحق كيانات وسفن متورطة في تجارة النفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية. وتفرض وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على ثلاثة كيانات متورطة في نقل النفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية وحددت 11 سفينة مرتبطة بهذه الكيانات كممتلكات محظورة.

ونبقى ملتزمين بعدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي ونحن مستعدون لاستخدام كافة عناصر القوة الوطنية لضمان ذلك. ويتعين على إيران وقف إجراءاتها التصعيدية فيما يتعلق ببرنامجها النووي وغيره من الإجراءات المزعزعة للاستقرار، تماما كما أشار الرئيس بايدن والقادة الآخرون من مجموعة الدول الصناعية السبع في وقت سابق من هذا الشهر.

تتخذ وزارة الخارجية إجراءات اليوم بموجب الأمر التنفيذي رقم 13846 وعنوانه "إعادة فرض عقوبات معينة ذات صلة بإيران". وللمزيد من المعلومات بشأن الإجراءات هذه، يرجى الاطلاع على مستند الوقائع الصادر عن وزارة الخارجية.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/imposing-sanctions-on-entities-and-vessels-trading-in-iranian-petroleum-or-petrochemical-products/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

DOD Featured Photos

Team Effort A Georgia National Guardsman and U.S. Fire Admin...