Sunday, June 16, 2024

تصريحات نائبة الرئيس هاريس في خلال الجلسة العامة الافتتاحية للقمة حول السلام في أوكرانيا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



البيت الأبيض
15 حزيران/يونيو 2024
منتجع بورغينستوك
أوبورغن، سويسرا
06:06 مساء بتوقيت وسط أوروبا

نائبة الرئيس كامالا هاريس: شكرا. شكرا للرئيسة أمهيرد والرئيس زيلينسكي على استضافة هذه القمة. يشرفني أن أتواجد هنا اليوم مع كافة القادة.

التقيت بالرئيس زيلينسكي للمرة الأولى في شهر شباط/فبراير من العام 2022، أي قبل مجرد خمسة أيام من الاجتياح الروسي لأوكرانيا، وهو اجتياح أشبه بمحاولة شائنة لإخضاع شعب حر ومحو أمة ذات سيادة عن الخارطة.

ألقيت في ذلك اليوم خطابا في مؤتمر ميونيخ للأمن وأوضحت أن الولايات المتحدة داعم ثابت للمبادئ التي تضمن حق الشعوب في اختيار شكل حكوماتها وحق الأمم في اختيار تحالفاتها. هذه حقوق غير قابلة للتصرف ويتعين على الحكومات حمايتها، كما ينبغي احترام حكم القانون وسيادة الدول كافة وسلامة أراضيها، ولا ينبغي تغيير حدود الدول بالقوة.

وها أنا اليوم هنا بعد حوالي عامين ونصف لأعيد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بهذه المبادئ والتزامنا الثابت بدعم الشعب الأوكراني فيما يدافع عن نفسه ضد العدوان الروسي المروع.

وكما ناقشت مع الرئيس زيلينسكي في وقت سابق من اليوم، أوضحت أنا والرئيس بايدن في خلال السنوات الثلاث الأخيرة التزامنا بالتمسك بالقواعد والأعراف الدولية والدفاع عن القيم الديمقراطية والوقوف في وجه الديكتاتوريين ومساندة حلفائنا وشركائنا.

لقد ضمن لنا هذا النهج أمننا وازدهارنا لأجيال وما زال يضمنهما لنا حتى اليوم.

يبقي هذا النهج الولايات المتحدة قوية ويحفظ سلامة الأمريكيين، كما أنه يعزز الاستقرار الدولي.

ليس العدوان الروسي اعتداء على حياة الشعب الأوكراني وحريته فحسب، ولا مجرد هجوم على الأمن الغذائي الدولي وإمدادات الطاقة، بل هو أيضا هجوم على القواعد والأعراف الدولية والمبادئ المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة.

روسيا عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، ولكنها انتهكت بكل وقاحة المبادئ الأساسية المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة منذ حوالي عامين ونصف. وإذا فشل العالم في الرد عندما يقوم معتد بغزو دولة مجاورة له، فلا شك أن المعتدين الآخرين سيكتسبون المزيد من الجرأة، مما يؤدي إلى احتمال نشوب حروب غزو واندلاع الفوضى بدل أن يسود النظام والاستقرار، ويمثل ذلك تهديدا لكافة الدول.

سأواصل والرئيس بايدن دعم أوكرانيا ومواصلة فرض التكاليف على روسيا.

وسنواصل العمل للتوصل إلى سلام عادل ودائم قائم على المبادئ المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة وعلى إرادة الشعب الأوكراني.

فخامة الرئيس زيلينسكي، تشاطرك الولايات المتحدة رؤيتك الخاصة بنهاية الحرب وانتهاء معاناة الشعب الأوكراني.

ودعونا نلتزم جميعنا بضرورة استعادة الأطفال الأبرياء الذين اختطفتهم روسيا وإعادتهم إلى منازلهم.

ودعونا نتفق أيضا أن زيادة أمن الغذاء والطاقة على المستوى الدولي هو إحدى الفوائد العملية لعمل قمة السلام هذه، ولا يمكن اتخاذ أي قرار بشأن نهاية هذه الحرب بدون أوكرانيا.

ولكن على نقيض ذلك، تقدم الرئيس بوتين يوم أمس باقتراح، ولكنه لا يدعو في الحقيقة إلى مفاوضات، بل إلى استسلام.

لا تقف الولايات المتحدة إلى جانب أوكرانيا من باب الصدقة، بل لأن ذلك يصب في خانة مصلحتنا الاستراتيجية.

ونحن نقف في الوقت عينه إلى جانب وفود أكثر من تسعين دولة لديها هي الأخرى مصلحة استراتيجية في السلام العادل في أوكرانيا. ولا شك في أن هذه الدول تضم مجموعة مختلفة من الآراء بشأن الكثير من التحديات والفرص الدولية التي تواجهنا، ونحن لا نتفق دائما على كل شيء.

ولكننا موحدون ومتضامنون دعما للمعايير والقواعد الدولية في وجه حرب بوتين العشوائية وغير المبررة على أوكرانيا.

وتمثل هذه المسألة بالنسبة إلى وللرئيس بايدن إحدى المهام الحاسمة لاحترام النظام الدولي القائم على القواعد والدفاع عنه وتعزيزه ونشره، ولا شك في أنه ينبغي أن تمثل أولوية بالنسبة إلينا جميعنا.

شكرا.
نهاية التصريحات
06:11 مساء بتوقيت وسط أوروبا


للاطلاع على النص الأصلي:
https://www.whitehouse.gov/briefing-room/speeches-remarks/2024/06/15/remarks-by-vice-president-harris-at-summit-on-peace-in-ukraine-opening-plenary/#:~:text=America%20stands%20with%20Ukraine%20not,challenges%20and%20opportunities%20we%20face.
هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Only a few left !

Hey , An inventory mix up means I have way too many Guardian MAX Mirrors (the big one) in stock...   Bad news for me...   But good news f...