Saturday, November 4, 2023

الذكرى الرابعة والأربعين للاستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران 

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



زارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر
4 تشرين الثاني/نوفمبر 2023

تصادف اليوم الذكرى الرابعة والأربعين على أخذ أتباع آية الله الخميني دبلوماسيين أمريكيين كرهائن من سفارتنا في طهران واحتجازهم في ظروف مروعة لأكثر من عام. نحن ممتنون لدبلوماسيينا الذين خدموا في طهران ولكافة الدبلوماسيين الأمريكيين الذين يعملون كل يوم على تعزيز مصالحنا في خضم أوضاع خطيرة في مختلف أنحاء العالم. 

ولسوء الحظ، للنظام الإيراني تاريخ طويل من الاحتجاز الجائر لمواطنين أجانب، ولا تزال ممارسته هذه مستمرة حتى اليوم. لقد شعرنا بسعادة غامرة عندما أعدنا خمسة أمريكيين إلى أحبائهم بعد إطلاق سراحهم من النظام الإيراني في شهر أيلول/سبتمبر الماضي. نحن نحتفل بإطلاق سراحهم ومغادرة اثنين من أفراد أسرهم من إيران بعد أن كانوا قد منعوا من مغادرة البلاد، ولكننا ندين في آن معا استمرار إيران في احتجاز مواطنين أجانب لاستخدامهم كورقة مساومة. وندين أيضا دعم النظام الإيراني المستمر لحركة حماس والجماعات الإرهابية الأخرى في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وهي جماعات تنخرط في الممارسة البغيضة عينها المتمثلة في احتجاز الرهائن. 

نستغل هذه الفرصة لتذكير المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى إيران لأي سبب من الأسباب بسبب خطر الاعتقال والاحتجاز التعسفي. والولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع شركاء مماثلي التفكير لوضع حد لممارسة أخذ الرهائن والاحتجاز التعسفي وتعزيز مساءلة إيران والأنظمة الأخرى التي تنخرط في الممارسة القاسية المتمثلة في احتجاز مواطني الدول الأخرى بشكل جائر. 


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/the-44th-anniversary-of-the-takeover-of-the-u-s-embassy-in-tehran/  

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي. 


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog