Friday, November 24, 2023

بيان لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانتا باور: الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مكتب العلاقات الصحفية
24 تشرين الثاني/نوفمبر 2023

ترحب الولايات المتحدة بالهدنة المؤقتة في قطاع غزة باعتبارها فرصة لتعزيز عملية التسليم الآمنة للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المدنيين الفلسطينيين الذين هم بأمس الحاجة إليها وتسهيل إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس بعد 48 يوما من الأسر المروع.

مع وجود حوالى 1,7 مليون نازح داخلي و2,2 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، فإن حجم الاحتياجات الإنسانية في غزة هائل بحق. وهذه الهدنة المؤقتة، التي كانت وليدة الدبلوماسية الأمريكية مع شركائنا في المنطقة، ستسمح للمنظمات الإنسانية بتسليم الغذاء والأدوية والمياه وغيرها من المساعدات الحيوية للمدنيين وتسهيل إجلاء المرضى والمصابين وغيرهم من الضعفاء الذين يواجهون ظروفا قاسية جدا.

إنه لمن الملح والضروري بمكان أن يتم إنشاء آليات دائمة لتسريع وتيرة إيصال المساعدات المستدامة إلى غزة بنسبة كبيرة، وتواصل الولايات المتحدة التنسيق مع الحكومتين الإسرائيلية والمصرية والأمم المتحدة وغيرها من الجهات الفاعلة الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني إلى داخل غزة. لقد قامت الولايات المتحدة حتى الآن بتسليم حوالى 500 ألف رطل من المساعدات الغذائية إلى المنطقة من أجل غزة، وبصفتنا أكبر جهة مانحة للجهود الإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة في غزة، فإننا نحث المجتمع الدولي على تعزيز التزاماته والوفاء بها تلبية للنداء الإنساني الطارئ الذي أطلقته الأمم المتحدة. وستواصل الولايات المتحدة بذل قصارى جهودها للتخفيف من معاناة المدنيين وإيصال المساعدات المنقذة للحياة لمن يحتاجون إليها، كما سنواصل التشديد مع الأطراف المعنية على الأهمية الحاسمة المتمثلة في حماية المديين بموجب القانون الإنساني الدولي.

وستكون هذه الهدنة حاسمة أيضا لحماية العاملين في المجال الإنساني والقائمين على تسليم هذه المساعدات. لقد كانت تكلفة النزاع باهظة بالنسبة إلى العاملين في المجال الإنساني، إذ قتل أكثر من مئة موظف في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، وهو أكبر عدد من موظفي الأمم الضحايا لأي صراع في التاريخ. وتشعر الولايات المتحدة بالامتنان العميق للعاملين من ذوي الخبرة في المجال الإنساني في غزة في ظل المخاطر الكبيرة على حياتهم، وإنني أشكرهم على تفانيهم الثابت في إنقاذ الأرواح في ظل هذه الظروف المليئة بالتحديات.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.usaid.gov/news-information/press-releases/nov-24-2023-humanitarian-pause-gaza 

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Financial Fraud News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Financial Fraud  ne...