Friday, September 15, 2023

بيان السفيرة ليندا توماس غرينفيلد بمناسبة ذكرى وفاة مهسا أميني

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
15 سبتمبر
/أيلول 2023 

صحيح أن حياة مهسا أميني انتهت بشكل مأساوي، ولكن الصحيح أيضا أن شجاعتها ألهمت حركة صمدت في وجه وحشية غير مسبوقة من قبل النظام الإيراني.

ففي الأشهر التي تلت مقتلها، انضم عشرات الآلاف من الإيرانيات والإيرانيين العاديين ــ بقيادة نساء إيرانيات شجاعات أخريات ــ للاحتجاج برسالة واحدة بسيطة: "المرأة، الحياة، الحرية".

وبمناسبة مرور سنة على رحيل مهسا، أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن عقوبات جديدة ضد 29 فردا وكيانا إيرانيا بسبب تورطهم في قمع المتظاهرين وممارسة العنف ضدهم، وإساءة معاملة السجناء، وفرض الرقابة على الإيرانيين.

تؤكد هذه العقوبات دعمنا للشعب الإيراني وحقوق الإنسان الأساسية المتمثلة في التجمع السلمي وحرية التعبير، وتؤكد في الوقت نفسه التزامنا بمحاسبة المسؤولين الإيرانيين الذين ينتهكون هذه الحريات الأساسية والدفاع عن المبادئ العالمية التي تشكل أساس ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

على سبيل المثال، قمنا بقيادة الحملة الناجحة لإزالة وصمة عضوية إيران في لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، ودعمنا إنشاء بعثة مستقلة تابعة للأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن إيران.

وكما أكدت بعثة تقصي الحقائق بالأمس فقط، لم تقم إيران بعد بإجراء تحقيق موثوق في وفاة مهسا أثناء احتجازها لدى الشرطة، ولا فيما يخص وفاة متظاهرين آخرين.

إنني أشعر بقلق بالغ إزاء تقرير بعثة تقصي الحقائق بشأن القمع المتزايد والأعمال الانتقامية ضد المتظاهرين وأفراد أسرهم في الفترة التي سبقت حلول الذكرى السنوية لهذا اليوم. وأدعو إيران إلى التعاون الكامل مع تحقيق بعثة تقصي الحقائق ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات ضد مهسا والمتظاهرين السلميين.

وهذا العام، سننضم مرة أخرى إلى كندا وفرنسا والنرويج والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لدعم قرار للأمم المتحدة يسلط الضوء على وضع حقوق الإنسان المؤسف في إيران ويدعو إلى العدالة والمساءلة.

ومن خلال اتخاذ هذه الإجراءات وغيرها، فإننا ندافع عن جميع النساء والفتيات في إيران. ندافع عن المرأة، وندافع عن الحياة، وندافع عن الحرية. والتزامنا بالوقوف إلى جانب النساء والشعب في إيران لم ولن يتزعزع.


للاطلاع على النص الأصلي: https://usun.usmission.gov/statement-by-ambassador-linda-thomas-greenfield-on-the-anniversary-of-mahsa-aminis-death/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

USAO - Texas, Southern News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to USAO - Texas, South...