Thursday, June 8, 2023

تصريحات الوزير أنتوني ج. بلينكن ونظيره العراقي فؤاد حسين قبيل اجتماعهما

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزير الخارجية الأمريكية أنتوني ج. بلينكن
فندق إنتركونتيننتال
الرياض، المملكة العربية السعودية
8 حزيران/يونيو 2023

الوزير بلينكن: مرحبا بالجميع. يسعدني أن أتواجد مع نظيري العراقي فؤاد حسين والذي هو صديقي منذ سنوات عدة. ثمة تاريخ طويل مشترك بيننا لذا يسعدني دائما أن أتواجد معك يا صديقي. 

ثمة شراكة قوية بين الولايات المتحدة والعراق وهي متجذرة في اتفاق الإطار الاستراتيجي، ونحن نعمل معا للتأكد من توسيع نطاق عملنا وتعزيز العلاقات بموجب إطار العمل ذلك، كما نعمل معا لتعزيز سيادة العراق وأمنه واستقراره لصالح الشعب العراقي والأمريكيين أيضا. 

إذا هذه فرصة مناسبة لنا لنقارن ملاحظاتنا بشأن عدد من المجالات وعدد من المبادرات التي نعمل عليها معا بشكل وثيق. كانت زيارة فؤاد إلى واشنطن منذ بضعة أشهر جيدة جدا لذا يسعدني أن تكون قد أتيحت لي فرصة مواصلة النقاش معه. وأهلا بك يا صديقي. 

وزير الخارجية حسين: يسعدني أن أراك هنا. وبالفعل، تعتمد شراكتنا على نقاط عدة من العلاقات بيننا، ومرد ذلك إلى الكفاح الذي خضناه معه وإلى معركتنا ضد داعش معا. ولا شك في أن علاقاتنا لا تعتمد على اتفاق الإطار الاستراتيجي فحسب، ولكن على تاريخنا المشترك أيضا. لطالما… نود أن نشكرك في كل اجتماع ونشكر الولايات المتحدة على الدعم المقدم للعراق في خلال معركتنا المشتركة ضد داعش، ونحن متواجدون هنا اليوم للتحدث عن ذلك. وطبعا… لقد تغلبنا على داعش معا. لقد تغلبنا على داعش في العراق وسنعمل معا للتغلب عليها في الدول الأخرى التي ما زالت تواجه تحديات مختلفة، ولكننا نستطيع التعامل معها. نستطيع التعامل مع هذه التحديات بفضل دعمكم. 

كنت مشغولا جدا الأسبوع الماضي وحتى مغادرتي متوجها إلى هنا الليلة الماضية بقانون الموازنة. نحن نكافح من أجل اعتماد قانون الموازنة العراقي ويتمحور كافة التركيز في العراق حاليا على إعادة بناء اقتصادنا وتوفير الخدمات لشعبنا. إذا انتقل التركيز من الأمن ومحاولة المساعدة في توفير الأمن لشعبنا إلى التركيز على الاقتصاد بفضل دعمكم. 

إذا نحن بحاجة إلى شركاء في هذا المجال، والولايات المتحدة أهم شريك بالنسبة إلينا، لذا كانت المحادثات والاجتماعات التي أجريناها في واشنطن منذ بضعة أشهر بمثابة بداية جديدة لعلاقاتنا، ونحن ننوي أن نجري هذا العام اجتماعات ومحادثات أخرى ضمن إطار عمل الحوار الاستراتيجي إذا تمكنا من ترتيب ذلك. 


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/secretary-antony-j-blinken-and-iraqi-foreign-minister-fuad-hussein-before-their-meeting-2/  

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي. 


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

(Nasdaq: AIMD) Has Pushed Above 4 Key Technical Chart Lines (Low Float Idea On Alert Now)

Ainos, Inc. (Nasdaq: AIMD) continues to heat up ahead of lunch time which means big things could lie ahead for this breakout idea. ...