Tuesday, November 1, 2022

توقيع الشراكة لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
بيان صحفي
وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
1 تشرين الثاني/نوفمبر 2022

وقعت الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي على إطار عمل جديد ورئيسي بشأن الطاقة النظيفة، وهو الشراكة لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة. وتشكل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة إلى الأمام على مسار جهودنا المشتركة لتسريع انتقالنا الجماعي إلى الطاقة النظيفة. وتحفز هذه الشراكة الجديدة 100 مليار دولار من التمويل والاستثمار والدعم وتتيح لنا التسريع بتحقيق هدف نشر 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول العام 2035.

تعمق الشراكة لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة علاقتنا الاستراتيجية مع دولة الإمارات وتعكس الالتزام الأمريكي الأوسع نطاقا بتعزيز الازدهار الاقتصادي والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. وتبني الشراكة الجديدة على تعاوننا القائم واسع النطاق ويقودها المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري والمبعوث الإماراتي الخاص لشؤون المناخ الدكتور سلطان أحمد الجابر لتعزيز العمل المناخي الدولي وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة، بما في ذلك من خلال تعاوننا على أول قمة شاملة للمناخ والطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط التي عقدت في أبو ظبي العام الماضي وأهدافنا المشتركة لصفر انبعاثات بحلول العام 2050 وتمويلنا المشترك وقيادتنا لمهمة الابتكار الزراعي من أجل المناخ وجهود مهمة أخرى.

تعرب الولايات المتحدة عن امتنانها لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على قيادته في دفع هذه المبادرة والموافقة على استضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) في العام 2023. وقد لعب المنسق الرئاسي الخاص آموس هوكستين أيضا دورا قياديا جديرا بالملاحظة في التوسط في هذه المفاوضات.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/u-s-uae-signing-of-the-partnership-for-accelerating-clean-energy/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

U.S. Department of Justice Hate Crime News Update

You are subscribed to receive hate crime news updates from the U.S. Department of Justice. The following press...