Monday, August 22, 2022

الذكرى السنوية التاسعة لهجوم الأسلحة الكيمياوية على الغوطة في سوريا

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث الرسمي
بيان صحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس
21 آب/أغسطس، 2022

قام نظام الأسد، في وقت مبكر من صباح يوم 21 آب/أغسطس 2013، بإطلاق غاز الأعصاب السارين على المدنيين السوريين في حي الغوطة بدمشق، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، وكان العديد منهم من الأطفال. وإننا اليوم نتذكر مع استمرار الرعب هذا الحادث المأساوي ونجدد التزامنا بمحاسبة مرتكبيه.

وإن الولايات المتحدة تتذكر وتكرم الضحايا والناجين من هجوم الغوطة والعديد من الهجمات الكيمياوية الأخرى التي نقدّر أن نظام الأسد شنها. كما إننا ندين بأشد العبارات الممكنة أي استخدام للأسلحة الكيمياوية في أي مكان، ومن قبل أي شخص، وتحت أي ظرف من الظروف. ولا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب لأولئك الذين يستخدمون الأسلحة الكيمياوية وإن الولايات المتحدة تستخدم جميع الأدوات المتاحة لتعزيز المساءلة عن مثل هذه الهجمات.

كما إن الولايات المتحدة تطالب نظام الأسد بالإعلان الكامل عن برنامج أسلحته الكيمياوية وتدميره، وفقا لالتزاماته الدولية، وأن يسمح النظام لفريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالوصول إلى البلاد للتأكد من تبديد جميع المخاوف المتبقية بشأن برنامج الأسلحة الكيمياوية للنظام.

وتدعم الولايات المتحدة بشدة الجهود الدولية التي يقودها سوريين لتحقيق العدالة على الفظائع التي لا حصر لها التي تم ارتباكها ضد الشعب السوري، والتي يرتقي بعضها إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. كما نعيد تأكيد دعمنا لحل سياسي شامل للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.


يمكنك الاطلاع على المحتوى الأصلي من خلال الرابط أدناه: https://www.state.gov/ninth-anniversary-of-the-ghouta-syria-chemical-weapons-attack/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الإنجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Financial Fraud News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Financial Fraud  ne...