Wednesday, November 17, 2021

إيجاز هاتفي خاص مع نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية ميرا ريزنيك

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
إيجاز هاتفي خاص
للنشر الفوري
المكتب الإعلامي الإقليمي في دبي
16 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 

مدير الحوار: مساء الخير جميعا من المكتب الإعلامي الإقليمي في دبي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. أود أن أرحب بكافة الذين اتصلوا من الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا الإيجاز المسجل اليوم مع نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية ميرا ريزنيك. تناقش نائبة مساعد الوزير ريزنيك مشاركتها في معرض دبي للطيران ودعم الولايات المتحدة المتواصل لبناء القدرات الأمنية في الشرق الأوسط، ثم تجيب على أسئلة الصحفيين المشاركين.

يسرنا تقديم ترجمة فورية باللغة العربية لهذا الإيجاز، ونطلب من الجميع أن يتذكروا ذلك ويتحدثوا بهدوء.

أترك الكلام الآن لنائبة مساعد الوزير ريزنيك لتلقي تصريحاتها الافتتاحية. الكلام لك يا سيدتي.

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا. شكرا جزيلا يا جيرالدين. شكرا لانضمامكم إلينا اليوم. مساء الخير. يسعدني التحدث معكم جميعا ويسعدني أن أعود إلى المنطقة. ينصب تركيزي الأساسي بصفتي نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمن الإقليمي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية على الإشراف على مكتب الأمن الإقليمي وعمليات نقل الأسلحة وإدارته لعمليات البيع العسكرية بين الحكومة الأمريكية والحكومات الأخرى وتحويلات الأطراف الثالثة والمواد الدفاعية الزائدة بقيمة تفوق الـ40 مليار دولار، وأشرف أيضا على مكتب المساعدة الأمنية وبرامج المساعدات لقطاع الأمن بقيمة 6,5 مليار دولار سنويا.

لقد أتينا إلى دبي بينما المشاكل التي نواجهها عالمية النطاق ومشاركتنا المستمرة في الشرق الأوسط تكتسب أهمية أكبر فأكبر. تتطلب التحديات العالمية المتزايدة التعقيد شراكات قوية إذ نعلم أننا لا نستطيع العمل بمفردنا ونواجه مشاكل عالمية تشكل عواقبها إطار الأمن على المستوى الإقليمي. وأعتقد في الواقع أن أحد الدروس المستفادة من رحلتي إلى المنطقة هو أن قيادة الولايات المتحدة مهمة جدا هنا.

عندما تنظر الولايات المتحدة إلى المنطقة اليوم، نرى فرصا كبيرة لتعزيز أهدافنا. يساعد وجودنا وعلاقاتنا مع شركائنا في الشرق الأوسط في مواجهة جهود روسيا والصين لتوسيع نفوذهما في المنطقة. ويمكن بناء الشراكات الأمنية وتوسيعها من خلال التعاون الأمني ​​والتجارة الدفاعية حلفاءنا وشركاءنا من حماية سيادتهم من التأثيرات الخبيثة والدفاع عن حدودهم وتعزيز سيادة القانون في الجو والبر والبحر والاستجابة للأزمات الإنسانية ومكافحة المخدرات والجريمة عبر الوطنية والإرهاب. ويعد القيام بذلك أمرا بالغ الأهمية لتعزيز وضع القوة الأمريكية وإبراز القوة اللازمة للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة.

نركز أيضا في هذه الفترة على تعزيز نقاط قوة الولايات المتحدة الأساسية، ألا وهي شعبنا واقتصادنا ودفاعنا الوطني وديمقراطيتنا، في مواجهة المنافسة الاستراتيجية مع الصين وروسيا، وهي منافسة ستشكل مستقبلنا. وفي ضوء ذلك، يسعدنا جدا إقرار مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين وقد وقعه الرئيس بالأمس ليصبح قانونا، ويشير ذلك فعلا إلى مستقبل تنافسي للولايات المتحدة يتيح لنا التركيز على عرض القوة حول العالم، لأننا نستطيع أن نكون أكثر قدرة على المنافسة في الخارج عندما نكون أكثر قدرة على المنافسة في الداخل.

دعوني أكتفي بهذا القدر من الكلام وأجيب على أسئلتكم.

مدير الحوار: شكرا يا نائبة مساعد الوزير ريزنيك. سنبدأ الآن بقسم الأسئلة والإجابات من اتصال اليوم. أرجو ممن ينتظرون على الخط لطرح الأسئلة باللغة الإنكليزية ذكر الاسم والمؤسسة التي تعملون فيها والاكتفاء بسؤال واحد ذي صلة بموضوع إيجاز اليوم. ولقد دمجنا الأسئلة التي تم إرسالها مسبقا في القائمة.

لقد تم إرسال سؤالنا الأول مسبقا من معاذ العمري من صحيفة الشرق الأوسط. يسأل العمري: "لقد حذرنا خبراء ومسؤولون عدة من قدرة إيران على تطوير طائرات بدون طيار مسلحة وتهديد مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. ما هي الاستراتيجية التي تعتمدها الولايات المتحدة لمواجهة هذا التهديد؟"

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا. شكرا جزيلا على هذا السؤال. تواصل الجهات الفاعلة الإقليمية مثل إيران السعي لامتلاك قدرات وتقنيات لتغيير قواعد اللعبة. يهددون حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها ويشكلون خطرا على الاستقرار الإقليمي. سنعمل مع شركائنا الإقليميين لردع العدوان الإيراني والتهديدات التي تشكلها على السيادة وسلامة الأراضي. تمثل هذه القدرات الناشئة تهديدات حقيقية. ونريد أن نتمكن من مساعدة شركائنا في مواجهة تلك التهديدات الفعلية. وهنا يكون التعاون الأمني العنصر الأكثر أهمية، إذ نتأكد من أن شركاءنا يتمتعون بما يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم والنظر في متطلبات القدرة الدفاعية ومعرفة أين يمكن للولايات المتحدة أن تلعب هذا الدور الحاسم سواء من خلال التعاون الأمني أو المساعدة الأمنية.

مدير الحوار: شكرا. السؤال التالي من ميشال غندور من قناة الحرة.

السؤال: نعم، شكرا على هذا الإيجاز. لدي سؤالان. أولا، هل من أي تحديث بشأن طلب قطر شراء طائرات إف-35 المقاتلة؟ وماذا عن صفقة طائرات إف-35 المقاتلة مع الإمارات العربية المتحدة؟ وهل لديكم أي تعليق على استضافة الإمارات العربية المتحدة لطائرة سوخوي-75 الروسية في المعرض وهل تحاول بذلك توجيه أي رسالة برأيكم؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا جزيلا على هذا السؤال. ليس لدي أي تعليق بشأن أي من الطلبين اللذين ذكرتهما في الوقت الحالي. وفي ما يتعلق بصفقة طائرات إف-35 المقاتلة مع الإمارات العربية المتحدة، نلاحظ أن إدارة بايدن-هاريس تعتزم المضي قدما في مبيعات الدفاع المقترحة إلى الإمارات العربية المتحدة، ونواصل التشاور مع المسؤولين الإماراتيين لضمان حصولنا على تفاهمات متبادلة واضحة لا لبس فيها بشأن التزامات الإمارات وإجراءاتها قبل التسليم وأثنائه وبعده.

تواريخ هذه المبيعات بعيدة، لذلك في حال تنفيذها، سيكون أمامنا متسع من الوقت للتشاور. وأتوقع حوارا مستمرا وقويا ومستداما مع الإمارات العربية المتحدة لضمان أن تلبي أي عملية نقل دفاعية هدفنا الاستراتيجي المشترك للأمن القومي لبناء شراكة أمنية أقوى وقابلة للتشغيل البيني وأكثر قدرة مع حماية التكنولوجيا الأمريكية في آن معا. كنت أنتظر اليوم ورأيت خطوطا طويلة لمشاهدة العرض الثابت لطائرة إف-35. ثمة اهتمام كبير بهذه الطائرة التي تمثل فرصة حقيقية لتغيير قواعد اللعبة بالنسبة إلى الإمارات العربية المتحدة وشراكتنا ونتطلع قدما إلى تنفيذ عملية البيع هذه.

مدير الحوار: رائع. السؤال التالي من براينت هاريس من ذا ناشونل.

السؤال: مرحبا يا ميرا، شكرا جزيلا على هذا الاتصال. متابعة للسؤال بشأن عملية بيع طائرات إف-35 المقاتلة مع الإمارات العربية المتحدة، قلت في مقابلتك مع أسوشيتد برس منذ قليل إن الولايات المتحدة لا تزال تسعى إلى الحصول على توضيحات بشأن بعض الالتزامات التي تعهدت بها الإمارات العربية المتحدة للإدارة السابقة. هلا تفصلين لنا ماهية تلك الإيضاحات. وفي ما يتعلق بسعي تركيا إلى الحصول على طائرات إف-16، تحدث وزير الدفاع التركي عن وجود وفد في واشنطن هذا الأسبوع لمواصلة المحادثات بشأن عملية البيع هذه. هلا تؤكدين ذلك وتعطينا تحديثا عن هذه المحادثات. شكرا جزيلا.

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: مرحبا يا براينت. يسعدني سماع صوتك. ليس لدي أي شيء أضيفه بشأن الضمانات المتعلقة بطائرات إف-35 المقاتلة الآن. لقد جمعنا حوار قوي ومستدام مع المسؤولين الإماراتيين وأكتفي بهذا القدر من الكلام.

أما في ما يتعلق بتركيا، نبقى ملتزمين بالحفاظ على قابلية تركيا للعمل المشترك مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومعنا، وليس لدي أي ما أضيفه بشأن أي اجتماع محدد.

مدير الحوار: رائع. شكرا. لقد تم إرسال سؤالنا التالي مسبقا من عمر البرغوتي من الشرق للأخبار. يسأل البرغوتي: "ماذا يمكن أن تخبرونا عن التعاون الأمني الجديد بين الولايات المتحدة ودول الخليج في ضوء التطورات السياسية الحالية؟"

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: لا شك في أن هذا سؤال واسع النطاق. تعمل الولايات المتحدة ودول الخليج معا بشكل وثيق جدا في مجال الردع والتأكد من أن شركاءنا يتمتعون بما يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم. لقد عملنا للتأكد من أن شركاءنا على دراية جيدة بالتزاماتهم لناحية استخدام معدات أمريكية المنشأ لناحية جهود التخفيف من الأضرار المدنية. وكما قال الوزير، نحن نولي أهمية أساسية لحقوق الإنسان في سياستنا الخارجية، لذا نفكر في هذا الموضوع باستمرار عندما نتخذ قرارات إذ هذا أحد العناصر العديدة التي نأخذها بعين الاعتبار عند نقل معدات أمريكية الأصل.

مدير الحوار: السؤال التالي من موناليزا فريحة من صحيفة النهار اللبنانية.

السؤال: مرحبا. يتجه حلفاء الولايات المتحدة العرب بشكل متزايد إلى روسيا والصين للحصول على أسلحتهم، ربما بسبب تباطؤ الولايات المتحدة في إبرام بعض الصفقات مع الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. هل الولايات المتحدة مستعدة لمواجهة روسيا كمنافس محتمل في هذا المجال؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا على هذا السؤال. لو اطلعت على البيانات… لا أوافق على الافتراض في سؤالك. ما زالت الولايات المتحدة الشريك المفضل لكافة شركائنا وحلفائنا في المنطقة، ويعود ذلك إلى عدم قدرة أي من المنافسين الاستراتيجيين على تقديم ما تقدمه الولايات المتحدة، أي العمل معنا في مجال التعاون الأمني. لا يستطيع أي من المنافسين الاستراتيجيين… ليسوا قادرين ولا راغبين في تقديم ما تقدمه الولايات المتحدة. يدرك شركاؤنا وحلفاؤنا ذلك جيدا، ولهذا يختارون الولايات المتحدة باستمرار.

مدير الحوار: السؤال التالي من عيسى النهاري من إندبندنت عربية.

السؤال: مرحبا. اقتحم الحوثيون منذ بضعة أيام مجمع السفارة الأمريكية في اليمن واعتقل 25 موظفا محليا على الأقل. أود أن أسأل عن الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لإطلاق سراح هؤلاء الموظفين؟ وسؤالي الثاني هو حول الجهود المستمرة في الكونغرس لإعادة تطبيق العقوبات على الحوثيين وما إذا كانت الإدارة تدرس إدراح الحوثيين مرة أخرى على قائمة الإرهاب؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا على هذا السؤال. إنه خارج نطاق هذا الإيجاز، سأبذل قصارى جهدي للإجابة عليه. سأحيلك إلى مسؤولين آخرين للأسئلة بشأن الموظفين في اليمن. لا شك في أن هذا موضوع مقلق جدا. وفي ما يتعلق بالعقوبات على الحوثيين، هذا موضوع خارج نطاق عملي في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية. لقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أفراد حوثيين مختلفين للتأكد من أن موقف الولايات المتحدة واضح جدا. كان الحوثيون متصلبين في هذا الصراع، ولهذا من المهم بمكان أن نمضي قدما في تلك العقوبات المحددة الهادفة. طبعا يصبح مشروع القانون قانونا بعد خطوات عدة، لذلك سيتعين علينا الامتناع عن التعليق على أي مشروع قانون معين، ولكننا نتطلع إلى إجراء تلك المناقشة.

مدير الحوار: السؤال التالي من راجي أونيكريشنان من غلف دايلي نيوز في البحرين.

السؤال: نعم، شكرا على الوقت المخصص لهذا الإيجاز. لدي سؤالان. قد يكون أحدها سؤالا أوسع نطاقا. كيف تقيمون التهديد الأمني الاستراتيجي للشرق الأوسط، وبخاصة مع دول مجلس التعاون الخليجي؟ ما رأيكم أو ما هي ملاحظاتكم حاليا؟ ما رأيكم… وبخاصة بالنسبة إلى دولة مثل البحرين وتأثير الجهات الفاعلة الإيرانية…

والسؤال الثاني هو: هل اطلعتم على تصاعد مطالب… تأمين المنطقة؟ وهل لديكم أي تعليق على البحرين ودفاعها للولايات المتحدة الأمريكية؟ شكرا.

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: لم أفهم السؤال الثاني. هلا تكرريه.

السؤال: برأيكم… هل لاحظتم تزايد المطالب أو المتطلبات في المنطقة في ما يتعلق بتأمين المتطلبات الدفاعية؟ هل تلاحظون ازدياد هذه المطالب؟ وهل لديكم أي تعليق بشأن البحرين؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: حسنا. ردا على سؤالك الأول، ثمة تهديدات كثيرة في المنطقة. لقد تحدثنا عن العدوان الإيراني وتهديد إيران للسيادة وسلامة الأراضي، ونعمل مع شركائنا لتعطيل تنظيم القاعدة والشبكات الإرهابية ومنع عودة ظهور داعش في المنطقة ومعالجة الأزمات الإنسانية، كما نحاول مضاعفة جهودنا لحل النزاعات المسلحة المعقدة في مختلف أنحاء المنطقة والتي تهدد الاستقرار الإقليمي بالفعل.

وفي ما يتعلق بمتطلبات الدفاع، نعم، لا شك في أننا نشهد متطلبات دفاعية مختلفة من دول عدة في المنطقة، بما فيها البحرين. أعتقد أن أهم متطلبات الدفاع التي نلحظها الآن تهدف إلى مواجهة أنظمة الطيران بدون طيار، فهذه تكنولوجيا ناشئة تشكل تهديدا لسيادة شركائنا وسلامة أراضيهم. وسنواصل العمل مع شركائنا ليتمكنوا من معالجة تلك القدرات الدفاعية. غالبا ما تكون حلول هذه المشكلة متعددة الطبقات، وسنواصل التركيز على ذلك.

مدير الحوار: لقد تم إرسال سؤالنا التالي مسبقا من مايك واغنهايم من آي24 نيوز من إسرائيل. يسأل واغنهايم: "أشارت تقارير إلى أن قائد القوات المسلحة اللبنانية العماد جوزيف عون كان في واشنطن منذ بضعة أسابيع لإجراء محادثات. هلا تعطينا لمحة عامة عن جوهر تلك المحادثات وكيف تنوي الولايات المتحدة مساعدة القوات المسلحة اللبنانية بخلاف تقديم المساعدات المباشرة؟"

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا. شكرا على هذا السؤال. تركز مناقشاتنا مع نظرائنا اللبنانيين على هذه الفترة العاجلة والأزمات الملحة التي يواجهها لبنان اليوم والتي تنبع كلها طبعا من القرار السياسي الذي أبقى البلد في حالة من الغموض ولكن له عواقب حقيقية على الشعب اللبناني والقوات الأمنية، ولا سيما قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني. هاتان هما المؤسستان الوحيدتان اللتان تشكلان ثقلا مؤسسيا موازنا لحزب الله، ودعمنا للجيش اللبناني وقوات الأمن الداخلي مهم بالفعل للتأكد من ألا يتحقق السيناريو الأسوأ في لبنان. نحن ندرس خياراتنا لدعم الجيش اللبناني وقوات الأمن الداخلي بشكل فعال والتأكد من أن تتمكن هاتان المؤسستان من الصمود والمساعدة في دفع لبنان إلى اتخاذ تلك القرارات السياسية والتأكد من أن قيادته قادرة على اتخاذ قرارات سياسية صحيحة لشعبها.

مدير الحوار: السؤال التالي من جاريد زوبا من المونيتور.

السؤال: مرحبا يا ميرا، شكرا على هذا الإيجاز. أتساءل… من باب التوضيح، هل سنحت لك فرصة التحدث مباشرة مع مسؤولين إماراتيين في خلال الزيارة بشأن مخاوف الولايات المتحدة وتوقعاتها لناحية الحصول على طائرات إف-35 في المستقبل؟ والسؤال الثاني، هل تأخذ إدارة بايدن توقعات روستيخ طرح سوخوي-75 في الأسواق بحلول العام 2026 على محمل الجد؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا يا جاريد. يسعدني سماع صوتك. لقد أتيحت لي فرصة لقاء مسؤولين إماراتيين، وأنا متأكدة من أننا سنحظى بفرص عدة للقيام بذلك في المستقبل. نجري الكثير من المناقشات رفيعة المستوى مع المسؤولين الإماراتيين ونتطلع إلى مواصلة تلك المناقشات الآن وفي المستقبل.

ليس لدي أي تعليق في الوقت الحالي في ما يتعلق بالتوريدات الروسية. يعرف شركاؤنا مخاطر عقوبات قانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات (كاتسا) ونحن جادون جدا في تنفيذه، سواء في المنطقة أو في مختلف أنحاء العالم.

مدير الحوار: السؤال التالي من مصطفى سالم من سي إن إن.

السؤال: نعم، مرحبا، شكرا جزيلا على هذا الإيجاز. يبدو أن الولايات المتحدة تشجع صفقة غاز مع مصر وصفقة كهرباء مع الأردن للمساعدة في حل أزمة الطاقة التي يعاني منها لبنان، على الرغم من أن الحكومة السورية وعلى رأسها الأسد جزء من هذه الصفقة. إذن هل هذه رسالة مفادها أن سوريا أفضل من إيران عندما يتعلق الأمر بلبنان؟

ولدي سؤال ثان لو سمحت. وصلتنا تقارير بشأن فتح قناة حوار بين السعودية وإيران ونلحظ أيضا المزيد من التصريحات الإماراتية بشأن دور غير تصادمي مع إيران. فهل يقلق هذا التمهيد الولايات المتحدة في هذه المرحلة؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: دعني أجيب على هذين السؤالين بالترتيب. السؤال حول الطاقة خارج نطاق عملي بعض الشيء، ولكن يمكنني أن أقول إن الأمر بالنسبة إلينا يتعلق بلبنان والتأكد من قدرته على تخطي هذه الأزمة. هذا هو الغرض من المشاركة الأمريكية في هذه المسألة.

وفي ما يتعلق بالمحادثات بين إيران والسعودية، ليس لدي أي تعليق أكثر من التصريح بدعمنا لأي جهود تبذل للتخفيف من التصعيد في المنطقة، ويمثل هذا الحوار جزءا من هذه الجهود ووسيلة لتحقيق مرادها.

مدير الحوار: رائع. السؤال الأخير من باراك رافيد هلا تفتح الخط يا مشغل الهاتف. مرحبا يا باراك، هل تسمعنا؟

السؤال: نعم، عفوا، أسمعكم. مرحبا يا ميرا، يسعدني التحدث إليك. شهدنا في الأسابيع الأخيرة عددا من دوريات قاذفات بي-1 في الأجواء الإسرائيلية والخليجية. ورأينا مناورات مشتركة للأسطول الخامس في البحر الأحمر مع إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين. هل يمثل استعراض القوة الأمريكي هذا إشارة موجهة لإيران؟

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا يا باراك. المناورتان العسكريتان اللتان أشرت إليهما… أصنفهما ضمن التعاون الأمني. هذه أخبار سارة للمنطقة، أي أن البلدان قابلة للتشغيل المتبادل بعضها مع البعض الآخر. كنا نركز على هذا الموضوع منذ فترة طويلة وقبل وقت طويل من ظهور أي مشكلة معينة مع إيران. هذه أخبار سارة جدا للمنطقة، إذ أنها قادرة على القيام بهذه الأنواع من مناورات التعاون الأمني العلنية والمفتوحة التي تساعد فعلا في حماية شعوب المنطقة.

مدير الحوار: شكرا يا نائبة مساعد الوزير ريزنيك. الكلام لك إذا رغبت في الإدلاء بأي تصريحات ختامية.

نائبة مساعد الوزير ريزنيك: شكرا، شكرا جزيلا يا جيرالدين وشكرا على انضمامكم إلينا اليوم. لقد سررت كثيرا لتواجدي هنا في دبي لأتمكن من العمل مع القطاع الصناعي الأمريكي والعمل مع حكومات من مختلف أنحاء العالم ومناقشة بعض التهديدات الإقليمية والتركيز على العمل المهم جدا الذي تقوم به وزارة الخارجية ووزارة الدفاع معا للتأكد من تمتع شركائنا بكل ما يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم. لقد تواجدت الولايات المتحدة في معرض دبي للطيران مع 300 فرد مدني وعسكري. وسيحضر المزيد من الزوار إلى الخليج في الأيام والأسابيع المقبلة، وهذه فترة رائعة بحق. لا شك في أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قامت بعمل رائع في استضافة فعاليات ضخمة متزامنة ويسعدنا بالفعل أن نكون شريكا في هذا المجال.

هذا كل ما لدي وأشكركم مجددا على الانضمام إلينا مساء اليوم.

مدير الحوار: ينتهي بذلك اتصال اليوم. أود أن أشكر كافة من اتصلوا اليوم، كما أشكر نائبة مساعد الوزير ريزنيك على وقتها. في حال كان لديكم أي أسئلة بشأن اتصال اليوم، يمكنكم التواصل معنا في المكتب الإعلامي الإقليمي في دبي عبر البريد الإلكتروني DubaiMediaHub@state.gov. ستوفر AT&T بعد قليل معلومات الاطلاع على تسجيل هذا الاتصال باللغة الإنكليزية. شكرا وطاب يومكم.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/telephonic-press-briefing-with-mira-k-resnick-deputy-assistant-secretary-of-state-for-regional-security-bureau-of-political-military-affairs/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog