Sunday, October 3, 2021

بيان الترويكا في ذكرى اتفاق جوبا للسلام في السودان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية



وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
3 تشرين الأول/أكتوبر 2021
بيان صحفي

تشيد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج (الترويكا) بالشعب السوداني فيما يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع اتفاق جوبا للسلام في 3 تشرين الأول/أكتوبر 2020. يستجيب هذا الاتفاق التاريخي لمطالبات الشعب السوداني بالحرية والسلام والعدالة، وبخاصة للمتضررين من الصراع في مختلف أنحاء السودان. ونشيد بالموقعين على الاتفاق لأنهم حافظوا على شراكتهم ونحث الأطراف على إعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل للاتفاق.

تشيد الترويكا أيضا بالخطوات التي تم إحرازها نحو العدالة الانتقالية، بما في ذلك تعاون الحكومة مع المحكمة الجنائية الدولية. ونرحب بالتزام مجلس الوزراء المعلن بتسليم الرئيس السابق عمر البشير والمسؤولين السابقين الآخرين الذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف دولية، ونحث الحكومة على التحرك بسرعة لتنفيذ هذا الالتزام وإحراز تقدم لناحية إنشاء المحكمة الخاصة بدارفور. وستساعد الإجراءات القانونية الواجبة على تحقيق العدالة للضحايا ودعم عملية المصالحة.

ونحن مع ذلك نشعر بقلق عميق إزاء التأخير في تنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها قبل عام. ويشمل ذلك إنشاء مفوضية السلام وآلية المراقبة والتقييم والمجلس التشريعي الانتقالي وإنشاء ترتيبات أمنية لقوات حفظ الأمن في دارفور واتفاق جوبا للسلام. ينبغي إحراز تقدم الآن. ونحث كافة الموقعين على اتفاق جوبا على إظهار القيادة والعمل معا لإعادة التركيز على تنفيذ الاتفاق لتحقيق السلام والأمن الضروريين للناس. وينبغي بذل جهود خاصة لتحقيق الأهداف الطموحة لإشراك المرأة على النحو المنصوص عليه في الإعلان الدستوري واتفاق جوبا.

تشعر الترويكا بخيبة أمل من انعدام الزخم في مفاوضات السلام مع الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو. ونحث الحلو وحكومة السودان على العودة إلى جوبا والتفاوض على أساس إعلان المبادئ الصادر في آذار/مارس 2021. وأخيرا، لاحظت الترويكا بقلق الاضطرابات المتزايدة في شرق السودان وتدين كافة الأعمال التي تهدد استقرار البلاد واقتصاده. ونشجع الحكومة وكافة الأطراف الشرقية على الانخراط في حوار لمعالجة المظالم المشروعة على أساس الإعلان الدستوري واتفاق جوبا للسلام.

لا تزال الترويكا ملتزمة بدعم حكومة السودان والأطراف الموقعة على اتفاق جوبا لتقديم رؤيتهم للسلام الدائم كجزء من الانتقال الديمقراطي المتفق عليه في العام 2019.

ويتطلب السلام المستدام جهودا مكرسة يقودها السودانيون لتنفيذ اتفاق جوبا بسرعة حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من التنمية العادلة والدستور الجديد والمواطنة المتساوية وفرصة اختيار حكومة منتخبة ديمقراطيا. وتتطلع الترويكا إلى مواصلة دعمنا للأطراف وكافة السودانيين حتى تحقيق سلام دائم.


للاطلاع على النص الأصلي: https://www.state.gov/troika-statement-on-the-anniversary-of-the-juba-peace-agreement/

هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.


This email was sent to stevenmagallanes520.nims@blogger.com using GovDelivery Communications Cloud on behalf of: Department of State Office of International Media Engagement · 2201 C Street, NW · Washington, DC · 20520 GovDelivery logo

No comments:

Page List

Blog Archive

Search This Blog

Financial Fraud News Update

Offices of the United States Attorneys   You are subscribed to Financial Fraud  ne...